أخبار الآن | جوبر – دمشق – (جواد العربيني)

توجه َمراسلُ أخبار الآن جواد العربيني إلى جبهة ِحي جوبر في دمشق بعد بثِ نظام الأسد صورا قال إنها لزيارة ِبشار الأسد إلى الحي. الثوار ُعلى جبهة جوبر قالوا إن الأسد لم يزر الحي بل إن الصورَ التي بثها التلفزيونُ الرسمي التابع للنظام هي من حي ِالزبلطاني المجاور والذي يبعدُ نحوَ كيلومتر واحد ٍعن جوبر. وأكد الثوارُ أن هذه الزيارة تأتي لرفعِ المعنويات ِبعد الخسائر المتلاحقة التي اصابت قوات النظام. 

الثوار يؤكدؤن  أن زيارة الأسد كانت على بعد كم واحد عن جبهة جوبر وتحديدا في حي الزبلطاني اخر خطوط الدفاع لقوات النظام السوري.

يقول أبو راتب القائد الميداني في فيلق الرحمن: "النقط التي قام النظام بتصويرها وقال انها جوبر هي نقاط تابعة للنظام تبعد 1كم عن عن نقاطنا في جوبر".

الثوار يقولون إن زيارة الأسد مهمتها فقط رفع معنويات جنوده التي انخفضت كثيرا بعد وعودها بالسيطرة على الحي نهاية العام الماضي.

يتابع ابو راتب: "نحنا من نسيطر هنا ولم يتقدم النظام ابدا والنظام يعلم اذا حل بحملته".

وعقب انتهاء زيارة الأسد بدأت قواته بمحاولات تقدم جديدة  عبر أكثر من محور مدعومة بمايفوق العشرين طلعة حربية من طائرات الأسد ويشير الثوار الى أن خسائر النظام في هذ1ا الهجوم بلغت الأربعين قتيلا.

يقول أبو سالم القائد الميداني في جبهة جوبر: "النظام يحاول التقدم من محور المناشر وطيبة وعارفة وكل المحاولات باءت بالفشل خسائر النظام بلغت خلال اخر هجوم اربعين قتيلا للنظام".

ويتشبث مقاتلو فيلق الرحمن وجيش الأمة وفصائل اخرى بنقاطهم العسكرية مؤكدين أن حي جوبر سيبقى غصة في حلق النظام السوري