عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

سقوط مروحية عراقية بخلل فني أثناء تقديمها المعونات في سنجار


سقطت طائرة عراقية جرّاء خلل فني أثناء تقديم معونات إنسانية للنازحين في جبل سنجار  حسبما أعلن قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة. 

وأفادت الأنباء بأن الطائرة كانت تقل فيان دخيل النائبة الأيزيدية في مجلس النواب العراقي. ولم ترد أي معلومات حول مصير النائبة حتى اللحظة. 

وقال عطا في حديث إن "مروحية عراقية نوع مي 17 سقطت، اليوم، أثناء قيامها بتقديم معونات إنسانية في جبل سنجار نتيجة خلل فني".

وكانت الأمم المتحدة أكدت، في (3 اب 2014)، أن آلاف الإيزيديين محاصرون في جبل سنجار من قبل مسلحي تنظيم داعش، معربة عن مخاوفها على سلامة المدنيين المحاصرين.

يشار إلى أن مسلحي تنظيم "داعش" سيطروا منذ (3 اب 2014)، على قضاء سنجار وناحية ربيعة غربي المحافظة بعد انسحاب قوات البيشمركة الكُردية، وأقدم مسلحو التنظيم بعد ذلك على تفجير مقام السيدة زينب، بالاضافة الى تفجير جميع المزارات التابعة للايزيديين في القضاء، فيما نزح آلاف المدنيين قضاء سنجار بإتجاه محافظة دهوك عقب سيطرة المسلحين.
 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...