Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بدء العمل رسميا في مشروع مترو الرياض

 دبي ، الامارات ، 4 أبريل2014  ، وكالات -

بدأ العمل رسميا يوم أمس الخميس (3 أبريل نيسان) في تنفيذ مشروع مترو الرياض الذي يشمل ستة خطوط بطول 176 كيلومترا ستعمل عليها قطارات بدون سائقين تسير بالطاقة الكهربائية.

بضربة معول يبدأ المشروع الضخم .... أكبر منظومة للنقل العام في العالم ... او كما تصف الحكومة السعودية  مشروع شبكة متروالرياض.حضر الاحتفال ببدء العمل في المشروع الضخم   الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وقال الأمير خلال الاحتفال "نرى في هذا اليوم المبارك البدء في عمل المشروع على أرض الواقع. فالدراسات والتخطيط لهذا المشروع انتهت والآن أتى عمل التنفيذ والذي نسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق إن شاء الله."

 أبرمت السعودية تعاقدات إجمالي قيمتها 22.5 مليار دولار مع ثلاثة اتحادات شركات تقودها شركات أجنبية لتصميم وتنفيذ المشروع.وذكر البروفيسور إيكهارت جربر من شركة جربر الدولية للعمارة المسؤولة عن تصميم المشروع أن شبكة مترو الرياض ستكون فريدة من نوعها.

ويضيف القائمون على المشروع  أن شبكة مترو الرياض سيكون لها تأثير اجتماعي مهم.وسيغير وجه الرياض إلى الأحسن والأجمل كما انه سيغير حياة المواطنين.

ويتوقع محللون أن تلاقي شبكة مترو الرياض إقبالا كبيرا من الركاب خصوصا أصحاب الدخل البسيط. ويتوقع أيضا أن يسهل المترو انتقالات النساء في العربات التي ستخصص للعائلات في كل قطار. ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المشروع عام 2019 وأن يشارك فيه عشرات الآلاف من العاملين.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.