Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إغتيال مسؤول محلي في هجوم نسب الى القاعدة في اليمن

15/04/2014 . 13:55

صنعاء, 15 ابريل, وكالات

 اعلن مسؤول محلي ان مسلحين اغتالوا اليوم الثلاثاء وكيل محافظة البيضاء أمام منزله في اليمن، متهما تنظيم القاعدة الذي ينشط في المنطقة بالهجوم.

وتعد محافظة البيضاء معقلا  للقاعدة في جزيرة العرب. ويشن مسلحو التنظيم المتمركزون في المناطق الجبلية باستمرار هجمات على قوات الامن في هذه المنطقة.

 وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان مسلحين ملثمين مجهولين اغتالوا حسين ديان امام منزله في البيضاء كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه في وسط اليمن.

 وقال المسؤول نفسه ان عملية الاغتيال هذه "تحمل بصمات القاعدة". وقتل جندي الاسبوع الماضي في هجوم استهدف ثلاث دوريات للجيش.

 وتنظيم القاعدة الذي ينشط خصوصا في الجنوب، يكثف هجماته في البلاد بشكل عام وقد اعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف في كانون الاول/ديسمبر 2013 مقار وزارة الدفاع اليمنية موقعا 52 قتيلا.

 واستفاد التنظيم من ضعف السلطة المركزية لاسيما خلال حركة الاحتجاج الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011، لتعزيز سيطرته وخصوصا في جنوب اليمن وشرقه.اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي وقبائل الرضمة بمحافظة إب.

 وقالت مصادر نيوزيمن إن الاشتباكات اندلعت بين الحوثيين وقبيلة الشراري ، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى. واستخدم الطرفين مختلف الاسلحة حسب المصادر.اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم الثلاثاء وكيل أول محافظة البيضاء حسين قحطان ديان.

 ووفقا لمصادر نيوزيمن إن مسلحون يستقلون سيارة  أطلقوا النار على ديان أثناء خروجه من منزله وأردوه قتيلاّ ولاذوا بالفرار. ونقل ديان إلى مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.