الحلة , العراق, 9 مارس, وكالات – 

إرتفع عدد القتلى الى32 شخصا واصيب 147 آخرون  بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري اليوم  بين مجموعة من السيارات المزدحمة عند نقطة تفتيش في مدينة الحلة على بعد نحو 95 كلم جنوب بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.وأضاف المصدر  أن 50 سيارة على الأقل بداخلها أشخاص احترقت ودمر جزء من مجمع نقطة التفتيش

من ناحية أخرى أعلن مصدر في قيادة شرطة كركوك أن 4 موظفين قتلوا وأصيب 6 آخرون بهجوم نفذه مسلحون بالأسلحة الرشاشة، استهدف سيارة تقل موظفين من شركة نفط الشمال، قرب منطقة قادر كرم شرق كركوك

واوضح ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة ان الانتحاري فجر السيارة لدى وصوله الى نقطة التفتيش عند المدخل الشمالي للحلة من جهة بغداد بين عشرات السيارات التي كانت تنتظر عبور النقطة. وأضاف المصدر “المهاجمين لاذوا بالفرار”.

من جهة أخرى، قتل 6 أشخاص وأصيب 40 آخرون بعد انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش الآثار التي تقع في مدخل مدينة الحلة (مركز محافظة بابل)، واحترق عدد من السيارات.

قتل 9 أشخاص وأصيب أكثر من 10 آخرين، السبت، في سلسلة هجمات في عدة مناطق بالعراق، حسبما قالت مصادر أمنية وطبية. وفي ديالى قتل آمر الفوج الثالث في الجيش العراقي المقدم عباس الربيعي، مع أحد أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الخالص. وقال مصدر أمني إن “الربيعي كان يقوم بتفقد وحدات الجيش المنتشرة في هذه المدينة لحظة وقوع التفجير”. 

وفي سامراء (100 كلم شمال بغداد) قتل طالبان في الدراسة الثانوية بالإضافة إلى أحد أفراد الشرطة، وأصيب آخران في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفيش وسط المدينة. 

كما أصيب طالب ثالث وشرطي آخر في الهجوم ذاته، نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج بحسب طبيب في مشفى سامراء.