أخبار الآن | عدن – اليمن – (أ ف ب)

قال مصدرٌ عسكري يمني ان جندييْن قتلا وأصيب 11 آخرون في هجومٍ نسب َإلى القاعدة ،استهدفَ موكبا لضابطٍ رفيع ٍفي مدينةِ عدن كبرى مدن اليمن .وأوضحَ المصدرُ أن المهاجمينَ فجروا عبوةً ناسفة قبل أن يطلقوا النار على موكب الضابط الذي لم يصب بأذى .

وفي مدينة البيضاء وسط اليمن ، قتل مسلحان يستقلان دراجة نارية ضابطا في جهاز الاستخبارات بحسب مسؤول محلي نسب الهجوم الى تنظيم القاعدة أيضا .ونجا الاحد ضابط رفيع من محاولة اغتيال في عدن قتل خلالها سائقه ، بحسب أحد مرافقيه .

وتتعرض قوات الامن اليمنية منذ أشهر عدة لهجمات دامية غالبا ما تنسب إلى التنظيم المتطرف .
وفي أعمال عنف أخرى ، أدى انفجار عبوة بسيارة الزعيم الشيعي علي الشريف في مأرب شرق صنعاء الى مقتل ابنه ومرافقه ، وفقا لما أعلنه مسؤول محلي

كما ذكرت مصادر محلية أن قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبد الرحمن الحليلي نجا اليوم من محاولة اغتيال قرب مدينة القطن بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر إن ثلاثة جنود في موكب الحليلي أصيبوا بجروح. وأضاف أن المهاجمين فجروا عبوات ناسفة زرعت في الطريق وأطلقوا نيران أسلحة رشاشة لكن الحليلي نجا.

وأعلنت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجومين عبر حساب الجماعة على موقع تويتر. وأشارت الجماعة إلى أن عناصرها استهدفوا العقيد ناصر الوحيشي بالرصاص أثناء وجوده بجوار مبنى المحكمة الابتدائية السابقة، ما أسفر عن مقتله على الفور.