أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

شن التحالف الدولي 12 غارة جوية ضد مسلحي داعش في العراق وسوريا أمس السبت، وفق ماذكرت قوة المهام المشتركة، وقال البيان إن ست ضربات جوية جرت قرب مدينة عين العرب كوباني السورية، دمرت فيها مبان ومواقع قتالية وعربات عسكرية تابعة للتنظيم المتطرف، أما في العراق، فقد شن التحالف ست ضربات قرب الموصل والفلوجة والقائم وبيجي، دمرت خلالها مبان وعربات ومصفاة نفط تابعة للتنظيم.

وبدأ القتال للسيطرة على كوباني في منتصف ايلول (سبتمبر) عندما شن تنظيم داعش هجوما للاستيلاء على المدينة الواقعة على الحدود التركية. ويشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية على التنظيم المتشدد في سوريا منذ 23 ايلول (سبتمبر).

وبلغ العدد الاجمالي للغارات التي تم شنتها مقاتلات وقاذفات وطائرات بلا طيار تابعة للتحالف في سوريا الخميس والجمعة 19 غارة، واستهدفت برجا ومنطقة تجمع أخرى.

وفي العراق أدت عشرون غارة للتحالف تركزت 15 منها الخميس خصوصا في نينوى والانبار وخمس ضربات الجمعة في المحافظتين. وأدت هذه الغارات إلى تدمير نظام صاروخي تابع للتنظيم وآليات وموقعا لمدفعية الهاون، كما استهدفت المقاتلات والطائرات بدون طيار وحدات تكتيكية للتنظيم ونقطة مراقبة.

قتلى من عناصر داعش

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 75 من عناصر تنظيم داعش قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح في غارات كثيفة لطيران التحالف الدولي استهدفت مناطق متفرقة غرب مدينة كركوك، على بعد 250 كيلومترا شمال بغداد. يذكر أن مناطق جنوب وغرب كركوك تخضع لسيطرة التنظيم منذ العاشر من شهر يونيو/ حزيران الماضي.