أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

قالت القيادة المركزية الأمريكية الجمعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها استهدفوا تنظيم داعش في 15 ضربة جوية في العراق وسوريا على مدى ثلاثة أيام. وأضافت أنه تم تنفيذ 13 هجوما في العراق منذ يوم الأربعاء بينما استهدفت ضربتان داعش في سوريا.

وذكرت القيادة المركزية أن الضربات الجوية في سوريا أصابت مواقع قتالية للتنظيم ومنطقة تنفيذ عمليات قرب كوباني ووحدة تكتيكية قرب حلب.وفي العراق تم تدمير مخابيء ومركبات وجرافة وموقع قتالي قرب كركوك وتم إصابة وحدة كبيرة وأربع وحدات تكتيكية في خمس ضربات جوية قرب الموصل. كما أسفرت غارتان عن تدمير مركبتين وسلاح ثقيل بينما تم استهداف وحدة تكتيكية قرب الرمادي.

وقالت القيادة المركزية إن مركبات لداعش ووحدات تكتيكية وموقعا قتاليا ومبنى أصيبت في ضربات جوية قرب مدن الرطبة والفلوجة والقائم وبيجي.

من جانب آخر ، استهدف الثوار مواقع لقوات الأسد في قرية البريج بالقرب من المدينة الصناعية شمال حلب بقذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع، ما أدى إلى مقتل 4 أفراد من قوات الأسد ، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في قريتي حندرات وسيفات .

و كانت اشتباكات جرت  الخميس بين الثوار وقوات الأسد في حيي بستان الباشا وسليمان الحلبي بمدينة حلب ، ما أدى إلى مقتل 5 جنود من قوات الأسد .

في السياق تجددت الاشتباكات بين الثوار من جهة وبين قوات الأسد ومليشيات الشبيحة من جهة أخرى في محيط بلدتي نبل والزهراء ، ما أسفر عن مقتل عنصر من الأخيرة .

على صعيد آخر أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا عن إعادة فتح المعبر بعد إغلاقه لمدة يوم واحد من قبل الجانب التركي بسبب عطل فني