أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

إستراتيجية الثوار في إطلاق أكثر من معركة ضد القوات التابعة للنظام جنوب سوريا أربكت القوات التابعة للنظام وحققت أهداف الثوار في التوسع جنوب سوريا في محافظتي درعا والقنيطرة أبرز المعارك التي يخوضها الثوار في درعا هي.

معركة اليوم الموعود في اقصى شمال محافظة درعا تشمل منطقة عين عفا وبساتينها وحاجزها وتل عريد ومعملي الاعلاف والكلور وهي اخر المناطق في ريف درعا الشمالي الغربي، البلدة المركزية دير العدس وتم تحرير الخربة والحاجز واشتباكات كبيرة في محيط تل عريد ولا زال معمل الاعلاف والكلور مع النظام.

تزامناً مع معركة اليوم الموعود أعلن الثوار عن معركة ادخلوا عليهم الباب وهي معركة اطلقت بهدف تحرير اللواء ٨٢ دفاع جوي وحاجز الكهرباء في مدينة الشيخ مسكين وقد تم تحرير محيط اللواء بالكامل والمعركة مستمرة، يسيطر الثوار على الشيخ مسكين بإستثناء الحي الشمالي والشرقي.

أما معركة ضرب الرقاب فهي تهدف لتحرير قرى الدلي والسحيلية وبرقة بحواجزها وتلة الدلي وقد استطاع الثوار السيطرة على بلدة الدلي وتلة الدلي واستطاع النظام استرجاع التلة وسط قصف عنيف بمختلف انواع الاسلحة المعركة مستمرة للسيطرة على حاجز الفقيع و تلة الدلي والسحيلية.

معركة اذا جاء نصر الله والفتح لتحرير حاجز الفقيع تلة الكتيبة معمل السي دي وقاعدة الصواريخ ولا زالت المعركة مستمرة وفيما لو نجح الثوار في السيطرة عليهم تصبح منطقة الجيدور المطلة على مدينة الصنمين محررة بالكامل.