أخبار الآن | بيروت- لبنان – (أ ف ب)

دوت اربعة انفجارات في ريف دير الزور الشرقي ناجمةٍ عن ضربات نفذها التحالف الدولي على منطقة حقل التنك النفطي وحاجز لتنظيم داعش بين بلدة غرانيج وقرية البحرة ، ما أدى الى قتل شخصين لم يعرف ما اذا كانا من عناصر التنظيم بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما نـَفذت طائرات التحالف "ضربة على مواقع داعش في المنطقة الواقعة بين مسجد الحاج رشاد وسوق الهال في مدينة عين العرب (كوباني)، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم داعش في وسط المدينة.

وافاد المرصد عن "قصف عنيف ومتبادل خلال الليل بين عناصر التنظيم من جهة وقوات البشمركة الكردية (العراقية) ووحدات حماية الشعب من جهة أخرى" في عين العرب.

وكان قائد قوات البشمركة العراقية في كوباني اللواء ابو بيّار قال الجمعة لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي معه من اربيل ان في "وحدات حماية الشعب" الكردية "مقاتلين جيدين ولديهم خبرة كبيرة في القتال ولكن لا يملكون الاسلحة شبه الثقيلة، والذخيرة كانت قليلة لديهم".
              
وتابع "الا ان المدافع والراجمات والرشاشات التي جلبناها معنا اثرت بشكل كبير على تغيير صورة المعركة لصالح مقاتلي حماية وحدات الشعب".
              
ومنذ اسبوعين تقريبا، لم تتغير الخارطة بشكل حاسم على الارض في كوباني حيث يتقاسم المقاتلون الاكراد والمتشددون مناصفة تقريبا المدينة. الا ان المقاتلين الاكراد في وضع ميداني افضل بعد دخول قوة صغيرة من مقاتلي المعارضة السورية واكثر من 150 مقاتلا كرديا عراقيا باسلحتهم ومدفعيتهم المتوسطة الى المدينة عبر تركيا للدعم.