أخبار الآن | عين العرب – سوريا (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

دمرت طائرات التحالف الدولي آليات تابعة لتنظيم "داعش" شمالي سوريا، كانت في طريقها إلى مدينة عين العرب كوباني، في وقت قصفت قوات البشمركة تجمعات للتنظيم في إطار مساندتها لوحدات حماية الشعب الكردية في المدينة الحدودية مع تركيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف -الذي وقع ليلة الاثنين- استهدف عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة القرة بالريف الغربي لمدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من مقاتلي التنظيم. 

وذكر المرصد أن 20 عنصرا ينتمون إلى تنظيم الدولة قتلوا في غارات للتحالف، الأحد، على عين العرب – كوباني وريف منبج ومدينة الميادين في دير الزور شرقي سوريا، بينما قتل 4 عناصر في اشتباكات في كوباني، حيث قتل أيضا مقاتلان كرديان.

وتتعرض مدينة كوباني، ثالث المدن الكردية في سوريا والواقعة في محافظة حلب، منذ 16 سبتمبر إلى هجوم من تنظيم داعش في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة شرسة.

وانضم مساء الجمعة 150 مقاتلا من قوات البشمركة العراقية إلى القوات الكردية في كوباني، حيث دخلوا المدينة عن طريق تركيا.

وأعلنت "وحدات حماية الشعب" في بيان، الأحد، على حسابها في "تويتر" أن "قوات البشمركة التي انضمت للمقاومة في كوباني شاركت في عملية مشتركة مع وحداتنا، واستهدفت الإرهابيين المتمركزين قرب كوباني بالمدفعية الثقيلة".