أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (صحف)

بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، وبالذكرى العاشرة على تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الامارات، مقاليد الحكم، أشاد  الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمآثر رئيس الدولة وحكمته، خلال عقد من الزمان. 

وقال الشيخ محمد ، في كلمة بمناسبة «يوم العَلَم» ومرور 10 سنوات على تولّي  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مقاليد الحكم، إن 10 سنوات من حكم وحكمة خليفة بن زايد هي أكثر بكثير من لغة الأرقام والإحصاءات، وفضّل أن يقيس 10 سنوات من حكم الشيخ خليفة بأعداد القلوب التي ملكها خليفة بن زايد

، بأعداد الدعوات التي رُفعت للسماء بأن يحفظه الله ويرعاه، بمشاعر الحب التي رسخت في نفوس الناس دون سعي منه لذلك، وبحجم الفرحة التي أدخلها على قلوب شعبه وقلوب شعوب أخرى كثيرة، أقيسها بضحكات الأطفال اليتامى الذين كفلهم، بدعوات أمهات تكفّل بهن وبأسرهن بعد فقدهن معيلهن، أقيس سنوات خليفة بن زايد بحجم التغيير الذي أحدثه في حياة الملايين من شعبه ومن شعوب أخرى كثيرة». وأكد سموّه أن «هذا هو الإرث الحقيقي لخليفة بن زايد.. وهذا هو الدرس الرئيس لكثير من القادة من الـ10 سنوات التي مرت من حكم وحكمة خليفة بن زايد آل نهيان، من السهل أن تحكم الناس بالخوف.. ولكن قلة نادرة من الزعماء الذين استطاعوا أن يحكموا الناس بالحب».

في ما يلي نص كلمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي جاءت تحت عنوان «خليفة بن زايد.. 10 سنوات من الحكم والحكمة»: مرت 10 سنوات من حكمه سريعة في تطوراتها.. عظيمة في إنجازاتها.. عميقة في حكمتها.. وواضحة في رؤيتها، إنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه.

عندما نريد أن نقيس 10 سنوات من حكم خليفة بن زايد آل نهيان، ليس من العدل أن نعتمد فقط على أرقام التقارير الدولية، والإحصاءات الحكومية، وأعداد المستفيدين من مبادراته، والميزانيات التي اعتمدها لتحسين حياة شعبه.‎