أخبار الآن | عين العرب – ريف حلب – (جنان موسى)

انشغل العالم مؤخرا بالحديث عن عين العرب كوباني ولكن بالكاد استطعنا ان نحصل على صور من داخل البلدة المحاصرة من قبل داعش من ثلاث جهات، بينما اغلقت تركيا حدودها مع البلدة من الجهة الشمالية. قناة الان تمكنت من الحصول على لقطات من داخل مركز عين العرب كوباني، وذلك من خلال صحفي كردي موجود حاليا في الداخل. نتابع هذا التقرير الحصري.

هذه صورٌ خاصة تم تصويرُها داخلَ مدينةِ عين العرب كوباني المحاصرةِ لصالح ِقناة الان.

جولةٌ بسيطةٌ في احياءِ هذه البلدة تكشف حجمَ الدمارِ والخرابِ الذي حلَ بها.

"صورني" يقول هذا المقاتلُ الكردي "صورني ربما تشاهدني والدتي التي لم تراني منذ فترة"

كلُ شيء هنا دُمرباستثناء ثلاثةِ بالوناتٍ بألوانِ علمِ وحداتِ حمايةِ الشعبِ الكردية، التي تقاتل جنبا الى جنب مع فصائلَ محدودةٍ من الجيش الحر: مقاتل كردي يتسائلُ عن سببِ هجومِ داعش على المدينة. 

وبينما تستمر المعاركُ في الخارج، تجهز مجموعةٌ من المقاتلين الأسلحة َ داخلَ احدِ المنازل. فالمعركةُ لم تنته بعد ولن تنته الا باستسلامِ احدِ الطرفين.

مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية : هنا، هذا هو الشارع الذي يوصل شرق كوباني بالمعبر الحدودي مع تركيا. داعش أراد ان يسيطر على المعبر الحدودي. نحن مقاتلي ي ب ك لم نسمح لهم بالوصول إلى المعبر وقاومناهم بشراسة. لم يتمكنوا من التقدم، قتلنا منهم الكثيرين وبقي اجساد بعضهم في ساحة القتال، ثم استولينا على الكثير من اسلحتهم. لذلك استهدفوا هذا المكان بثلاث شاحنات يقودها انتحارين. كما واضح آثارها على المنازل، هنا فجروا شاحنات. يحاولون الاستيلاء المعبر. نحن في وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة تصدينا لهم ومنعناهم من التقدم. 
في الليلة الماضية ايضاً قاموا بتفجير شاحنة، ويقومون ايضاً بتفخيخ المنازل وتفجيرها او حرقها، يحاولون التقدم دائماً باتجاه المعبر ونحن نمنعهم. 
ماذا تقول عن مقاومتكم في كوباني؟ نأمل….. وسقوط هاون إلى جنبنا

مقاتل من وحدات حماية العب الكردية : اسمي دارا بوطان، انضمت إلى YPG في 2012. منذ أن بدأت الانتفاضة في 2011 ولحد اللحظة نحن في حارب طاحنة. عصابات داعش تريد أن تقوم بمجازر ضد الشعب الكردي، هذه هي الحقيقة. نحن أيضاً مسلمين ونعرف عن الاسلام جيداً، لا يوجد في الاسلام ما يبيح قتل الإنسان بهذا الشكل. امي وأبي واهلي وكلهم مسلمون، لا يوجد في الاسلام ما يبيح أعمال داعش الآن. (ممكن تعملوا Dissolve وتخلوا صوت اطلاق النار باخر الساوندبايت لان المقطع قوي) الاعمال التي يقوم بها هؤلاء من قتل وتهجير ومجازر، خاطئة بالنسبة للشريعة الاسلامية. نحن أتينا إلى كوباني لحماية أهلنا من المجازر.