أخبار الآن | الحسكة – سوريا – ( رواد الحلبي )

 

قتل 20 عنصراً من تنظيم داعش الخميس في اشتباكات عنيفة مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) مدعوماً بعناصر من البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، في محيط قريتي الراوية، والدهماء غرب مدينة رأس العين بالريف الغربي لمحافظة الحسكة.

الفصائل الكردية المسلحة (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أعلنت في بيان على موقعها الرسمي، أن عناصرها سيطرت على مواقع التنظيم في قرية الراوية، بعد الاشتباكات معه.

وبحسب البيان فإن عناصر الحزب اخترقوا دفاعات داعش في محيط قريتي راوية، والدهماء بعد عملية التفاف من جهة الحدود التركية، وقتلوا 20 عنصراً من عناصر التنظيم بينهم 3 عناصر يحملون الجنسية الإندونيسية.

الإعلامي جود الهدى من ابناء المنطقة قال لـ أخبار الآن: " إن هجوم المقاتلين الأكراد جاء عقب أسر تنظيم داعش 30 مقاتلة من عناصر (YPJ) النسائية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، إثر كمين نصبه لهن التنظيم بالقرب من قرية الراوية، بالإضافة لسقوط عدد من عناصر الحزب قتلى في انفجار عبوتين ناسفتين في محيط القرية".

وأضاف الهدى: "من بين قتلى التنظيم في معركة الراوية مقاتلين أكراد منحدرين من حلبجة التابعة للسليمانية في إقليم كردستان العراق، حيث استهدف المسلحين الاكراد سيارتهم واستولوا عليها".

وبث المقاتلون الأكراد فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر استعراضهم جثث عناصر التنظيم محملة في سيار شاحنة "بيك أب" تجول بها بين احياء مدينة رأس العين، ومن ثم اتجهوا بها إلى مدينة "عامودا" لاستعراضها بنفس الطريقة.

من جهته قال الإعلامي مجد العبيدي لـ أخبار الآن: "يحاول حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) تخفيف الضغط عن مقاتليه في مدينة عين العرب، عبر فتح معركة أخرى على جبهة  رأس العين شمال غرب الحسكة، منذ بداية هجوم التنظيم على المدينة التي تسكنها غالبية كردية في ريف حلب، وتجددت هذه المحاولة منذ أسبوع بعد استقدام الحزب تعزيزات من جهة القامشلي".

وأكد العبيدي : "اندلعت اشتباكات هي الاعنف بين التنظيم، وقوات الحماية الشعبية، استخدمت فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة في كل من قريتي الراوية، وتل خنزير غرب رأس العين".

تنظيم داعش هو الآخر اعترف بمقتل عناصره، حيث افاد أحد عناصر التنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي أن "بعض مقاتلي التنظيم اقتحموا إحدى القرى التي يتحصن بها مقاتلو (PYD)، وقاتلوا حتى قتلوا عن آخرهم، واستطاع عناصر الحزب خطف الجثث".

وفي سياق المعارك بين الطرفين، استهدف التنظيم أحد تجمعات وحدات الحماية الشعبية الكردية بسيارتين مفخختين، ووفقاً لناشطين أن المفخختين انفجرتا في كازية "العواشير" الواقعة بين قريتي المبروكة والدهماء غرب مدينة رأس العين، دون معرفة العدد الحقيقي لقتلى الأحزاب الكردية.

وتدور الاشتباكات منذ اربعة ايام بالأسلحة الثقيلة، والمتوسطة بين الطرفين على محاور قرى الرواية، والدهماء، وتل خنزير، والمبروكة، و خربة البنات غربي راس العين.

إلى ذلك استهدف طيران التحالف الدولي عدة مقرات لتنظيم داعش في مناطق جبل عبد العزيز، حيث استهدف قرى مغلوجة، والغرة، والمبطوح، وأبو تليل، ووادي سفيان، وقلعة سكرة الايوبية، دون معلومات عن حجم خسائر التنظيم في الأرواح، والعتاد.