أخبار الآن | حلب – سوريا – (سراج برس)

أردى ثوار حلب أكثر من 20 مسلحاً من قوات الأسد والميليشيات الشيعية خلال المعارك الطاحنة في منطقة حندرات شمال حلب منذ منتصف الليلة الماضية.

وأكد مراسل (سراج برس) أن الثوار انتزعوا السيطرة على موقع استراتيجي كانت تسيطر عليه قوات النظام في شرق حندرات، وقطعوا طريق إمداد قوات الأسد القادم من سجن حلب المركزي نحو قرية سيفات وجبهة القتال التي تتوسع، وحاصروا الميليشيات الشيعية التي تساند قوات الأسد في قرية سيفات، وحققوا إصابات مباشرة في نقاط تمركزها في قرية سيفات، ومحيط حندرات.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات مازالت مستمرة حتى اللحظة تزامناً مع قصف جوي ومدفعي مكثف على مخيم وقرية حندرات، وطريق كاستلو الأكثر عمقاً لجبهة القتال.

ويسعى الثوار لمنع قوات الأسد إطباق حصارها على مدينة حلب وإفشال محاولاتها التقدم في منطقة مصيرية تفصل أحياء المدينة المحررة عن ريفها، وكانت قوات الأسد تسللت إلى المنطقة  قبل عيد الأضحى بيوم، ودحرها الثوار من منطقة أرض الملاح، ومخيم وقرية حندرات، وتشهد قرية سيفات التي تمركزت فيها قوات النظام أشد المعارك في محاولة من الثوار استعادة السيطرة عليها رغم كثافة القصف الجوي والصاروخي وفتح طريق حلب تركيا عبر حندرات.