أخبار الآن | ريف حلب – سوريا – (عدنان الحسين)

قصف تنظيم داعش، صباح اليوم مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب بعدد من الصواريخ طراز "غراد" وقذائف الهاون محلية الصنع، وهو ما تزامن مع استمرار الاشتباكات بين عناصر من التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية (ypj) التي بدأت أمس بين الطرفين إثر دخول التنظيم إلى المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

وقال الناشط الإعلامي أبو معاذ الشرقي، إنَّ تنظيم داعش سيطر أمس على جبل مشتانور آخر معقل لوحدات حماية الشعب الكردية الفرع السوري لحزب الـ(pkk)،من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة وذلك بعد اشتباكات وصفها "بالعنيفة" دارت بين الطرفين، حيث أدت إلى مقتل ما يقارب 17 مقاتلا كردياّ، و6 مقاتلين من تنظيم داعش، استخدم التنظيم خلالها الأسلحة الثقيلة والدبابات في اقتحام المدينة.

وأوضح الشرقي أن غارات التحالف الدولي استهدفت عدداً من نقاط تمركز عناصر داعش شرق وجنوب المدينة، حيث استهدفت نقطة مدفعية متمركزة على أحدى التلال القريبة من المدينة.

من جانبه، أكد مصدر من تنظيم داعش، أنَّ التنظيم تمكن من دخول مدينة عين عرب، حيث بات له "سرايا" داخلها، مشيراً إلى أنها "مسألة وقت فقط" ليتمكن التنظيم من السيطرة على المدينة، حسب وصف المصدر. وأوضح المصدر، أن عمر الشيشاني القائد العسكري في التنظيم على رأس عملية اقتحام مدينة عين العرب مع عدد من مقاتلي النخبة في التنظيم، تم استدعائهم من ريف الحسكة وريف حمص للمشاركة في السيطرة على المدينة.

وكانت صفحات موالية لتنظيم داعش تحدثت بالأمس، عن مشاركة عمر الشيشاني القيادي البارز في التنظيم في عملية الدخول للمدينة وتحدثت عن انجازته حيث كان قائد الحملة على مطار الطبقة ورسم خطة السيطرة عليه. ويعرف عن عمر الشيشاني، أنه كان قائداً لفصيل أنشأه بريف حلب، تحت مسمى جيش المهاجرين، وكان له الفضل الأكبر في السيطرة على مطار منغ العسكري وقام بعدها بإعلان الولاء لتنظيم داعش، وتم تسليمه القيادة العسكرية للتنظيم حيث قاد معركة السيطرة على اللواء 66 ومعارك داعش ضد الثوار في الرقة ودير الزور وريف حلب.