أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "الاعدام الوحشي" لعامل الاغاثة البريطاني آلن هينينغ بيد تنظيم داعش، متعهدا محاسبة القتلة.

 وقال كاميرون في بيان اصدرته رئاسة الوزراء ان "القتل الوحشي لالن هينينغ بيد داعشيظهر مدى الهمجية التي بلغها هؤلاء الارهابيون".  واضاف "سنبذل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة واحالتهم امام القضاء".
              
وبث تنظيم داعش المتطرف الجمعة شريط فيديو يظهر فيه احد عناصره وهو يقطع رأس الرهينة البريطاني عامل الاغاثة الانسانية آلن هينينغ، مشيرا الى ان اعدامه هو رد على الغارات الجوية البريطانية ضد مواقعه في العراق، ومهددا باعدام رهينة اميركي آخر هو بيتر كاسيغ.
              
وهينينغ (47 عاما) المتحدر من مانشستر في شمال غرب بريطانيا كان متطوعا انسانيا في سوريا وقد خطف قبل عشرة اشهر.
              
واعتبر كاميرون ان خطف هينينغ وقتله فيما كان يحاول مساعدة الاخرين "يثبت ان ليس هناك حدود لانحراف ارهابيي داعش مقدما تعازيه الى عائلة هينينغ واصدقائه.
              
وقال التنظيم في الشريط الذي حمل عنوان "رسالة اخرى الى امريكا وحلفائها" وبثته مواقع متشددة ان دماء آلن هينينغ هي "على ايدي البرلمان البريطاني" الذي صوت لصالح ضرب التنظيم المتطرف في العراق، ثم عمد مسلح ملثم من التنظيم الى قطع رأس الرهينة بسكين على غرار ما حصل مع ثلاثة رهائن غربيين آخرين هم اميركيان وبريطاني.
              
وآلن هينينغ هو رابع رهينة غربي يذبحه تنظيم داعش ويصور اعدامه في شريط فيديو، بعدما سبقه الى هذا المصير الصحافيان الاميركيان جيمس فولي (بث شريط فيديو اعدامه في 19 آب/اغسطس) وستيفن سوتلوف (بث شريط فيديو اعدامه في 2 ايلول/سبتمبر)، وعامل الاغاثة البريطاني ديفيد هينز (بث شريط فيديو اعدامه في 13 ايلول/سبتمبر).