أخبار الآن | نينوى – العراق – (موقع "السومرية نيوز")

قالت مصادر عراقية إن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، وصل إلى محافظة نينوى العراقية، قادما من مدينة الرقة السورية، بصحبة قادة الصف الأول في "داعش" هربا من القصف الجوي الأمريكي.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر استخباري عراقي قوله ان لجوء البغدادي إلى محافظة نينوى جاء بسبب قلة الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي على مواقع التنظيم في المحافظة، وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «هناك أجهزة حديثة يستخدمها فريق تقني مرافق للبغدادي من جنسيات عربية وأوربية تقوم بتعطيل عمل أجهزة المراقبة والتشويش على أية ذبذبات إلكترونية»، مبينا أن «القادة البارزين الذين وصلوا مع البغدادي هم والي نينوى عبد الله يوسف المعروف بأبي بكر الخاتوني، ونائب البغدادي فاضل أحمد الحيالي المعروف بأبي مسلم التركماني، وفراس على السبعاوي».

وبين الموقع أن القوات العراقية كشفت، في الرابع عشر من سبتمبر 2014، عن وجود معلومات تؤكد وجود «خليفة داعش» البغدادي في قاعدة الصينية بقضاء بيجي جنوبي تكريت.
 
ميدانيا حاصر مقاتلون من البشمركة الكردية العراقية، الأربعاء، مستشفى بمنطقة ربيعة، تحصن فيه مسلحون من تنظيم الدولة"، الذي فقد السيطرة على هذه المدينة العراقية الواقعة على الحدود السورية، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وقال المتحدث باسم البشمركة هلكورد حكمت: "هناك ما بين 10 و12 عنصرا من داعش بالداخل. لا نريد مهاجمتهم، لأن (المبنى) قد يكون مفخخا"، موضحا أن البشمركة يسيطرون تماما على بقية مدينة ربيعة.

وشنت قوات البشمركة بإسناد جوي من التحالف الدولي هجوما على ثلاث جبهات. وعلاوة على ربيعة تقدمت باتجاه زمار شمال الموصل، لكن المدينة لا تزال بأيدي "تنظيم الدولة"، بحسب حكمت.

وطردت قوات البشمركة بمساعدة عشائر شمر العراقية، مسلحي "تنظيم الدولة" من معبر ربيعة الحدودي الاستراتيجي مع سوريا، الأربعاء.