أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار) 

قال الرائد باسم محمد إبراهيم وهو أحدُ القادة في كتائب الحمزة التي تقاتلُ تنظيمَ داعش في العراق ، قال لأخبار الآن إن هناكَ مقاتلين آخرين يعملون مع كتائب ِالحمزة بشكل ٍخفي حفاظا على أرواحِهم ؛ مشيرا إلى أن الكتائبَ دخلت في معاركَ ومواجهاتٍ عديدة مع تنظيمِ داعش في مناطق َمختلفةٍ من العراق .

ويقول الرائد باسم محمد ابراهيم إن كتائب الحمزة رفضت الإنضمام إلى تنظيم داعش لأنه قام بتظليل الناس وارتكب جرائم بحق الأبرياء من المدنيين , واضاف ان تنظيم داعش قام بخطف العوائل وسبي النساء ونحن نرضى فقط بحكم الدولة العراقية فقط, وأشارالقائد بكتائب الحمزة ان تنظيم داعش أرتكب إنتهاكات كثيرة بحق المدنيين من قتل وتعذيب وتفجير البيوت وسوف نعاقب داعش على تلك التصرفات البشعة . 

يذكر ان في محافظة الانبار غرب العراق، تم مؤخراً الاعلان عن تشكيل كتائب الحمزة وهدفها هو محاربة داعش التي سيطرت على مناطق واسعة من المحافظة.

وبحسب التقارير، انطلاقة كتائب الحمزة كانت من مدينة القائم على الحدود مع سوريا، في حين أشارت تقارير أخرى الى توسع عمل الكتائب ليشمل مناطق محيطة بالقائم مثل عانه وراوه والرطبة.

هدف كتائب الحمزة محاربة داعش وتطهير المناطق الغربية من قضاء القائم الحدودي وصولاً الى مدينة الفلوجة"،وتم اختيار مقاتلي كتائب الحمزة بإشراف القيادات العسكرية ومن خيرة ابناء العشائر.

وكانت أخبار الان حصلت على صور حصرية تظهر اعضاء الكتائب اثناء اشتباكهم مع اعضاء من داعش في محافظة الانبار.

 يذكر ان، الكتائب شكلت في عام 2004، للقتال ضد القوات الامريكية، وبعدها انخرطت ضمن تشكيلات القوات الامنية، بعد قرار ضم الصحوات والتشكيلات الاخرى لوزارة الداخلية.