أخبار الآن | الرقة – سوريا – (أحمد السخني)

 

أفاد مراسلنا بشن أكثر من 30 غارة جوية على معاقل التنظيم في مدينة الرقة، استهدف بعضُها مطار الطْبقة العسكري بريف المدينة الغربي، 
في حين استهدفت أخرى مراكزَ تابعةً للتنظيم في معسكر الطلائع ومحيطه جنوبي المدينة، وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية شن هجمات جوية أميركية جديدة في سوريا ضد "داعش"، دون إعطاء تفاصيلَ عن عدد الضربات أو الأهداف، مشيرا إلى أن هذه العمليات ستكون من الآن وصاعدا "تقريبا مستمرة" في سوريا.

وذكرت شبكة سوريا مباشر بأن غارات قوات التحالف تسببت في نشوب حريق وصفته بأنه "ضخم"، في مواقع يتحصن فيها مقاتلو "تنظيم داعش" على الجبهة الغربية لمدينة منبج بريف حلب.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "نعتقد أن أي عمل دولي يتضمن استخدام القوة ضد التهديدات الإرهابية يجب أن يتم وفقا للقانون الدولي". وأضاف أن هناك حاجة لإذن الدولة التي يجرى بها هذا العمل، في إشارة إلى سوريا.

وأضاف لافروف: "من المهم جدا مثل هذا التعاون مع نظام الأسد. استثناء السلطات السورية من القتال الذي يتم على أراضيها لا يخالف القانون الدولي فحسب، لكنه يقوض فعالية هذا المسعى".