أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ب) 

 

قتل تسعة مدنيين واصيب آخرون اثر سقوط قذائف هاون على منطقة سبع البور الواقعة شمال بغداد. وفي بغداد أيضاً اسفر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب عن قتل ثلاثة مدنيين واصابة أربعة آخرين.

أفادت سلطات الامن العراقية بأن تفجيرا وهجوما بقذائف الهاون خلفا عشرة قتلى داخل العاصمة بغداد ومحيطها اليوم الاحد، فيما نجحت القوات في فك حصار جنود كان يحاصرهم متشددون من تنظيم داعش غرب المدينة 

وقال مسؤولون بالشرطة إن ثلاث قذائف هاون سقطت على بلدة سبع البور شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم صبي في الثانية عشرة من عمره وأصيب عدد من السيارات بأضرار جراء الهجوم الذي خلف سبعة عشر مصابا وفي وقت لاحق، انفجرت قنبلة في شارع تجاري ما أسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة 11 آخرين في حي الشعب شمال شرق العاصمة.

وأكدت مصادر طبية حصيلة الضحايا وتحدث كافة المسؤولين شريطة التكتم على هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام

في تلك الأثناء قال المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء قاسم الموسوي اليوم الأحد إن قوات الأمن العراقية تمكنت اثناء الليل من كسر الحصار المفروض على حوالي 4٠٠ جندي حاصرهم مسلحو تنظيم داعشمنذ ثلاثة أيام في إحدى مناطق محافظة الأنبار ولم يضف الموسوي مزيدا من التفاصيل.

وشن متشددون في وقت لاحق هجمات من بينها تفجيرات انتحارية على القوات العراقية في السجر واندلعت اشتباكات مما تسبب في خسائر في الاوراح غير محددة، وفقا لما ذكره مسؤولون امنيون ليس مسوحا لهم بالتحدث الى وسائل الاعلام