أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

في حلب ، أفاد مراسل اخبار الان هناك أن  الاشتباكات تجددت بين الثوار وقوات النظام في محيط فرع المخابرات الجوية بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف القسم المحرر من حي جمعية الزهراء .

كما سقط عدد من القتلى والجرحى معظمهم نساء وأطفال إثر استهداف النظام بأربعة براميل متفجّرة حيي الأنصاري شرقي وبستان القصر إذ لا تزال أعمال البحث عن  ناجين تحت الأنقاض مستمرة إلى الآن، القصف الجوي طال أيضا حي بعيدين مستهدفاً تجمعاً للمنازل السكنية، ما أسفر عن دمار واسع لحق بالمنازل والمحال التجارية، دون تسجيل إصابات.

وفي الريف الجنوبي قتل عدة أفراد من قوات النظام ، بعد هجوم شنه الثوار على نقاط تمركز تمركزهم في قرية الصبيحية بريف حلب الجنوبي فجر أمس الأربعاء بحسب مركز السفيرة الإخباري. وكان الثوار  أعلنوا  تقدمهم في ريف حلب الجنوبي وتحرير خمسة قرى جديدة على طريق خناصر، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وأطلق الجيش السوري الحر معركة جديدة في الريف الجنوبي للمدينة تحت اسم “معركة الصادقون” ، وقال المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية إن المعارضة تمكنت من السيطرة على قرى القليعة والمشفى والدباغة والمناشر والبحيرة ، تزامنا مع اشتباكات مستمرة في المنطقة ، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة الشيخ نجار وجبهة البريج بين الجيش الحر وقوات النظام .

وأعلنت كتائب المعارضة استهدافها بالمدفعية مواقع لقوات النظام في مبنى النفوس بحلب القديمة ، وتجمعا لقوات النظام بمحيط قلعة حلب.

وقالت المعارضة كذلك إنها قتلت عددا من قوات النظام أثناء اشتباكات في محيط قرية البريج بحلب ، وإنها سيطرت على حاجز رسم النقل على طريق خناصر بريف حلب بعد قتل عدد من قوات النظام.