ايران ، طهران ، أخبار الآن –

بعد الاعلان عن  مقتل احد القادة العسكريين الإيرانيين والمسمى الجنرال اسكندري في سوريا . مراسلنا في طهران حامي حامدي اعد لنا استطلاعا لرأي الشارع الإيراني حول رد فعل الشارع بهذا  التدخل

مواطنة ايرانية :

وفقاً لهذه الاحداث يتشكل نوع من عدم الثقة وهذا ليس فقط بموضوع مقتل الاسكندري  وإنما هناك الكثير من القضايا المماثلة وعندما تنعدم الثقة يقل اهتمام الناس بالقضايا وينتابهم نوع من اللامبالاة لأنهم لا يعودوا يصدقون شيئا.

مواطنة ايرانية:

نحن لا نعلم إن كان وجود ايران في سوريا او في اماكن اخرى حقيقي ام لا, لاننا لا نستطيع ان نثق بشيء حيث تتبدل  التصريحات كل دقيقة.ندعو ان لاتكون ايران موجودة في سوريا لان الشعب السوري مثلنا يريد الحياة.

فانا اسمع الناس يتسائلون يومياً في الباص وفي السيارة وفي كل مكان من هذا المجتمع لما ايران تتدخل في بلدان اخرى ؟ ألا ينضوي الأمر على تبعات؟

 مواطن ايراني:

 يجب على المسؤولين ان يكونوا صادقين فيما يخص حادثة الجنرال اسكندري وتواجد ايران في سوريا ,هكذا يستطيع الناس في المجتمع الايراني ان يتقبلوا الامر ولا يضطرون للذهاب الى وسائل الاعلام الغربية والاجنبية للاطلاع على هذه الاخبار.

ربما يكون للتواجد الايراني في هذه الأحداث الاخيرة في العراق فائدة لكن عندما يتحدث المسؤولون بصدق الى الناس وحتى إلى الغرب سيكون هذا مفيدا اكثر للجميع وسببا لعودة الثقة في الداخل من قبل الشعب الايراني ومن الخارج بالنسبة لايران , و لا أرى  العقوبات سببا لعدم وجود الصدق.