ذكر موقع “أفصاران” على الإنترنت، المعروف بقربه من قوات الأمن الإيرانية، أن النقيب علي رضا مشجري، قتل خلال الاشتباكات مع عناصر تنظيم داعش، وأنه العسكري الإيراني الأول الذي يلقى حتفه خلال قتاله ضد داعش.

وفي دليل على تورط إيران في تعميق الأزمة العراقية، قال مسؤولون امس ان قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الايراني “الباسدران” الجنرال قاسم سليماني وصل الى العراق وانه يقود معركة الدفاع عن بغداد, مشيرين الى أن إيران تتولى زمام أمور قيادة الجيش العراقي، في محاولة لمواجهة المسلحين المتشددين الذين استولوا على مساحات كبيرة من العراق.

ميدانيا قتل العشرات اليوم خلال الاشتباكات المتواصلة في تلعفر شمال العراق حيث تمكن مسلحو داعش من السيطرة على معظم أجزاء القضاء
وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى إن هناك 50 قتيلا من المدنيين الذين سقطوا جراء الاشتباكات والرمي العشوائي والقصف في الأثناء ، صدت القوات العراقية هجوما شنه مسلحو داعش في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد تمكنوا خلاله من السيطرة على ثلاثة احياء لعدة ساعات، بحسب ما افادت مصادر عسكرية. وقتل 44 شخصا بالرصاص داخل مقر للشرطة في وسط بعقوبة خلال الهجوم.

و حث الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على إجراء حوار في محاولة لوقف العنف الطائفي في العراق .