أخبار الآن | عربين – الغوطة الشرقية – ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني)

في ظل الغارات الجوية المستمرة من قبل مقاتلات النظام والقصف العشوائي الذي يطال المدن والبلدات ، تتوحد قوى الدفاع المدني في جسم واحد تحت مسمى إدارة الدفاع المدني.

يقول أبو محمد – مسؤول في إدارة الدفاع المدني : “إدارة الدفاع المدني هي هيئة مستقلة غير تابعة لأي تشكيل عسكري أو خارجي ، كانت هي أفرع متفرقة من التشكيلات للتوحد تحت إدارة واحدة مستقلة”.

هم أشخاص نذروا أنفسهم للخطر من أجل إنقاذ الابرياء ، فمن تحت خط النار إلى بين الركام أينما وجدت المخاطر تجدهم أول الحاضرين رافعين شعار حماية المدنيين وممتلكاتهم فوق كل شيء.

يقول أبو ماهر – مسؤول الاطفاء : “نحن في إدارة الدفاع المدني في دمشق والغوطة الشرقية عملنا هو الاخلاء والنجدة واطفاء الحرائق ، وتقديم الاسعافات الاولية وتوثيق الجثث”.

يقول أبو حيان – مسؤول الخدمات : “أهم المشكلات التي نواجهها هي في الوقود والسيارات التي لدينا غير مؤهلة للعمل ، نعاني من الاخلاء كثيرا بسبب ضعف التجهيزات”.

ويبقى التحدي والصمود والتغلب على جميع المصاعب التي تواجه إدارة الدفاع المدني هي ما تدفع هؤلاء الاشخاص إلى الوقوف كالسد المنيع في وجه القذائف ، ليكونو منارة تضيء للمدنيين العزل طريقهم وتنقلهم من بر الخطر إلى بر الأمان.