أخبار الآن – دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

وفي الريف الشمالي حيث يستمر القصف تباعا منذ ساعات الصباح الأولى، ففي مدينة حريتان سقط عدد من الجرحى جراء استهداف المدينة بصواريخ فراغية لليوم الثاني على التوالي، وفي مدينة إعزاز استهدفت طائرات النظام مستودعا لتوزيع المواد الإغاثية ما اسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى الأمر الذي تكرر في بلدة دارة عزة وتل جبين.

تستمر طائرات النظام  بعمليات القصف العشوائي على مدينة حلب وريفها، موقعة دماراً كبيراً إلى جانب عدد كبير من الضحايا والجرحى. وكانت  شبكة “شام” افادت أمس بمقتل نحو 20 شخصا وسقوط عشرات الجرحى في مجزرة مروعة بمدينة عندان بريف حلب جراء القصف الصاروخي على سوق بالمدينة. كما شنت قوات الأسد قصفاً بالبراميل المتفجرة صباح أمس على ساحة الجامع الكبير وسط مدينة عندان في ريف حلب الشمالي.

وأظهرر فيديو نشر على موقع “يوتيوب” اللحظات الأولى من وقوع القصف، وظهرت آثار دمار طالت الأبنية، فيما اندلعت النيران بشكل كبير في عدد من المحال والسيارات. من جهة أخرى، قالت مصادر ميدانية، إن الثوار تمكنوا مساء أمس من تدمير مبنى تتحصن داخله قوات النظام في حي الخالدية بعد استهدافه بمدفع جنهم. وأكدت المصادر أن عملية الاستهداف التي دمرت المبنى نتج عنها مقتل سبعة عناصر.