أخبار الآن | اليمن 11 يونيو/حزيران 2014 (وكالات) –

ويأتي هذا التعديل الوزاري بعد تصاعد النقمة على الحكومة في ظل تصاعد الأزمات المعيشية، لا سيما تفاقم أزمة الكهرباء والمحروقات في البلاد، ويعاني اليمن منذ يومين من انقطاع كامل للكهرباء بسبب هجمات نفذتها قبائل في محافظة مأرب وسط البلاد، كما يعاني من أزمة وقود حادة أدت إلى توتر الأوضاع بشكل كبير في العاصمة.

 وأصدر منصور هادي قرارا جمهوريا يقضي بتعيين كل من أحمد عبيد بن دغر، نائبا لرئيس الوزراء، وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات، وعبد الله محسن الأكوع نائباً لرئيس الوزراء، وزيراً للكهرباء، ونصر طه مصطفى وزيراً للإعلام، وأحمد عبد القادر شائع وزيرا للنفط والمعادن، ومحمد منصور زمام وزيرا للمالية، وجمال عبد الله السلال وزيراً للخارجية.
كما شمل المرسوم الرئاسي تعيين أحمد عوض بن مبارك، مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية، ومنصور علي أحمد البطاني أمينا عاماً لرئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى شنّ الطيران اليمني غارة الأربعاء ضد مسلحين قبليين نفذوا هجمات تخريبية أسفرت عن انقطاع الكهرباء في سائر أنحاء اليمن، ما أسفر عن قتلى وجرحى بحسب مصادر قبلية.
ونقلت فرانس برس عن المصادر أن الغارة استهدفت “تجمعاً لمجاميع قبلية” قرب مأرب في وسط البلاد، بدون تحديد حصيلة دقيقة للضحايا.
وبحسب مسؤولين يمنيين، فإن المجاميع القبلية هذه لم تهاجم عدة مرات شبكة الكهرباء بل هي تقطع منذ يومين الطريق بين مأرب وصنعاء ما يعرقل كل محاولات تصليح الشبكة.
وأوضح مصدر قبلي أن المسلحين يحتجون على محافظ مأرب الذي يقولون إنه يحتجز أموالاً من الدولة مخصصة لهم.