أخبار الآن | عقيربات – ريف حماة – (وكالات)

أكد الجيش السوري الحر قتل أمير داعش في محافظة حمص إياد العويد ، خلال عملية سرية تمت أثناء قدومه من مدينة الرقة إلى مقره في بلدة عقيربات بريف حماة .

وأوضح مصدر في الجيش الحر أن إحدى وحداته رصدت تحركات العويد ، بعد حصولها على معلومات بذهابه إلى مدينة الرقة ، للإشراف على عملية تحضير سيارات مفخخة من أجل تفجيرها في مدينة سلمية شرق محافظة حماة ، وتمكنت من قتله أثناء عودته إلى مقره . 

و يشار إلى أن إياد العويد كان أمير “كتائب الفاروق” في حمص ، قبل أن يبايع داعش الذي عينه أميرا للتنظيم في حمص والمنطقة الشرقية .

في دير الزور أحرزت كتائب الجيش السوري الحر تقدماً في ريف المحافظة بالسيطرة على قريتي الفدين والحريجية ، وقتل مالايقل عن سبعة أفراد من تنظيم داعش . 

على صعيد آخر، عقد اتفاق امس بين داعش والثوار في بلدة خشام بالريف الشرقي يقضي بتحييد المنطقة عن المعارك لكثرة النازحين فيها وانسحاب الطرفين منها وتسليم إدارتها لكتيبة من أبناء المنطقة .

 و على صعيد التطورات الميدانية الاخرى تحدث ناشطون عن إصابة أربعة أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على شارع بغداد وسط دمشق ، كما شن النظام ثلاث غارات جوية على المتحلق الجنوبي قرب بلدة عين ترما شرقي العاصمة .