صنعاء ، اليمن ، 03 يونيو 2014 ، نبيل اليوسفي، أخبار الآن –

في مقابلة خاصة مع مراسل أخبار الان في اليمن نبيل اليوسفي تحدث أبوعبدالله وهو مقاتل سابق مع القاعدة عن كيفية استغلال القاعدة للشباب وتوريطهم بأعمال قتل مضيفا انه شديد الندم على انخراطه في صفوف التنظيم الارهابي ، وقال أبوعبدالله ان قادات التنظيم يتميزون بالغموض ولا يفصحون عن كثير من الاسرار ويتعاملون مع عناصر التنظيم بمبدأ نفذ ولا تناقش.

ما هو الخطأ الذي وقعت فيه وندمت عليه كثيرا ؟

يعني مثلما قتل الجنود في الأول ، فقتل الجنود ما يجوز انك تقتلهم ،بأي حق حلل هذا في الشرع ،  وهم يقولوا لك انهم طواغيت حلال قتلهم ، وهذه اخطاء وقعت فيها كثير والواحد يغلط صح لكن يتراجع في غلطه .

–           هل انت نادم على غلطك ؟

–           نعم انا نادم على غلطي .. اصلا هم ليسوا على حق – قتل الجنود يعني ظلم ، مسلمين يصلون مثلي ويقولون لك اقتله- تعرف انهم ليسوا على حق ، والخروج على الحاكم لا يجوز ان تخرج على الحاكم وهذه اخطائهم -عملية استشهادية لا تجوز – تقتل نفسك.

–           الاجانب كانوا معكم بشكل متواصل في القتال – ام ماذا كان عملهم؟

–           هؤلاء الاجانب لا يدعوك تظهر عليهم كون الأمور سرية وعملهم  كله سري ،هؤلاء لا تشاهدهم ولا تراهم  وانما يولوا شخص عليك امير وهو يتأمر عليك – يأتون بشخص عادي اما الامراء لا يبدون ولا يظهرون .

–           من كان اميرا عليك؟ وما هي المهمات التي وكلك بها ؟

–           كان لدينا امراء على رأسهم ابو علي وهو الأمير ، والامير عياش – هم هؤلاء الذين اعرفهم فقط .

–           هل كان ايمن الظواهري يشرف عليكم مباشرة؟

–           لا لا هذه المسائل الكبيره لا ندري بها  – فقط الذي عندك – اما هذا فلم اسمع به الا منك، هم لا يعطونك اسرارهم ، يعطوك ما حولك.