مصر, 03 يونيو 2014, وكالات  –

                       
أعلنت اللجنة المصرية العليا للانتخابات الرئاسية المصرية, فوز المشير عبدالفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة المصرية، ووجّه الرئيس المصري الجديد رسالة تحية وشكر للشعب المصري، وتعهد بأن يعمل مع المصريين من أجل “تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية”.
 
وفور الإعلان عن النتائج دعا العاهل السعودي الملك عبد الله إلى عقد مؤتمر للمانحين لمساعدة مصر في تجاوز أزمتها الاقتصادية، كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب بعد فوزه بأغلبية أصوات الناخبين.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة مساء اليوم في القاهرة , برئاسة المستشار أنور العاصي لإعلان اسم الفائز في انتخابات الرئاسة المصرية وفقاً لنتائج الفرز النهائية لأصوات الناخبين المشاركين في عملية الاقتراع في الداخل والخارج, بحضور أعضاء الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات.
وقال الملك عبد الله في برقية تهنئة بعث بها إلى السيسي ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية “نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم أن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا … لتتمكن من الخروج من نفق المجهول.
“ولذلك فإني أدعوكم جميعاً إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية.”
وحذر من أن “من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر … فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمت به المحن وأحاطت به الأزمات.”
وقال فى برقيته : ” نهنئكم على الثقة الغالية التى منحكم إياها الشعب المصرى الشقيق فى مواجهة التحديات التى يمر بها وتحقيق تطلعاته وطموحاته فى الاستقرار والتنمية والتقدم والازدهار والعزة والكرامة”.
وأكد فى برقيته عمق الروابط التاريخية والأخوية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وحرص دولة الإمارات على المضى قدما فى كل ما من شأنه تمتين الصلات الوثيقة وتعزيز التعاون الصادق القائم بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين ويسهم فى الوقت نفسه فى خدمة المصالح القومية العليا للأمة العربية ويصون مستقبلها.