أخبار الآن | الغوطة الشرقية – ريف دمشق – سوريا – 01 يونيو 2014 (جواد العربيني)

يعمل أهالي الغوطة الشرقية على تحويل دراجاتهم الهوائية إلى مولدات كهربائية تعمل على الطاقة الحركية ، حيث يستفيد الأهالي من  تلك الدراجات في تشغيل محالهم التجارية ، وتعويض نقص الكهرباء ؛ مراسلنا جواد العربيني والتفاصيل .

دراجة كهربائية بسيطة ولمسة تحويل بسيطة ، لتصبح الدراجة الكهربائية مولدة للكهرباء ، تعمل على الطاقة الحركية ، هذا هو العمل الجديد لأبو رائد الذي تمكن بهذه الطريقة البسيطة أن يلبي الكثير من الاحتياجات لأهالي الغوطة الشرقية .

يقول أبو رائد : “نحن هنا في الغوطة بلا كهرباء منذ سنة ونصف ، قمنا بتعديلات على محرك الدراجات الكهربائية ، وقلب النحاسات لتولد 220 فولت ، أي مايقارب ال500 شمعة ، تشغل حاجيات البيت الغسالة والتلفزيون” .

بهذه الطريقة البسيطة يمكن توليد التيار الكهربائي باستطاعة 220 فولت ، حيث يمكن تشغيل أجهزة التلفاز والمراوح والغسالات وأدوات الحدادة وشحن الكثير من الاشياء .

يقول أبو ثائر : “قمت بتحويل دراجتي لتخرج التيار الكهربائي باستطاعة 220 فولت ، استطيع بواسطة هذه الدراجة تعويض نقص الكهرباء” .

أبو كاسم أغلق ورشته لتصليح السيارات منذ أشهر بعد ارتفاع أسعار الوقود ، لكنه عاد ليفتح ورشته من جديد ، بعد أن قام بتحويل دراجة هوائية الى مولدة كهربائية .

يقول أبو كاسم : “عملنا كله حدادة ، قمنا بجلب هذه الدراجة من أجل متابعة عملنا” .

اختراع جديد يسجل براءة اختراعه باسم الشعب السوري المحاصر الذي يثبت يوم بعد يوم بصموده أنه أقوى من كل شيء .