أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – 28 مايو 2014 (وكالات)

قصفت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر ، بصاروخين مقر كتيبة شهداء السابع عشر من فبراير الواقعة عند المدخل الغربي لمدينة بنغازي .

وقال المتحدث باسم غرفة ثوار ليبيا أحمد الجازوي، إن القصف لم يخلف ضحايا في صفوف الثوار، الذين تعاملوا بالمضادات الأرضية مع تلك الطائرة، حتى غادرت محيط المنطقة.       

وكان حفتر شن في 16 ايار/مايو حملة عسكرية أطلق عليها “الكرامة” ضد ما وصفها بالمجموعات الإسلامية “المتطرفة” خصوصا في بنغازي والتي اعتبرها .

وحظيت هذه الحملة بدعم العديد من الوحدات العسكرية كما أيدها عدد كبير من الأهالي.

وعثرت قوى الأمن الليبية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء على جثة رجل الأعمال عبد العظيم إبراهيم البنوني المجبري مقتولا في سيارته في ضاحية جروثة (30 كلم شمال غرب مدينة بنغازي)، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن “مواطنين أبلغوا قوى الأمن عن وجود سيارة مشبوهة في طريقة جروثة بالقرب من البحر فسارعت للمكان وعثرت على جثة رجل الأعمال عبد العظيم البنوني الذي فقد الاتصال به ليل الثلاثاء خلال عودته إلى منزله في منطقة الفويهات”، وأضاف المصدر أن “البنوني وجد مقتولا بعدة رصاصات”.

والبنوني هو ابن لأحد أعيان قبيلة المجابرة في مدينة بنغازي، وهو رجل أعمال ثري لديه سلسلة محال تجارية إضافة إلى محطة وقود وعقارات ولا علاقة له بالسياسة بحسب مقربين منه.