أخبار الآن | اللطامنة – ريف حماة – سوريا – 23 مايو 2014 (وكالات)

قصفت قوات الأسد مجددا بلدة اللطامنة بريف حماة بالبراميل المتفجرة اليوم ، التي تحتوي على مادة الكلور ، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بحالة اختناق وتسمم ؛ وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي يتعرض له ريف المحافظة للقصف بغاز الكلور السام .

في درعا سقط العشرات بين قتيل وجريح بقصف لمقاتلي المعارضة على تجمع انتخابي مؤيد لبشار الأسد في مدينة درعا ، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله اليوم الجمعة إن 21 شخصا قتلوا وجرح ثلاثون آخرون على الأقل في وقت متأخر مساء الخميس.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أفاد فيه ناشطون في حلب بأن معارك عنيفة تدور في محيط سجن حلب المركزي عقب فك الجيش النظامي السوري الحصار عليه أمس الخميس.

ودارت الاشتباكات في منطقة البريج وتلة الشيخ يوسف وفي محيط فرع المخابرات الجوية وسط قصف عنيف بـالبراميل المتفجرة على أحياء بعيدين وهنانو والجندول ومخيم الحندرات والمدينة الصناعية، إضافة إلى الليرمون والقاطرجي وقاضي عسكر.

وكانت قوات النظام قد أعلنت في وقت سابق فك الحصار عن سجن حلب المركزي الذي كانت قوات المعارضة تحاصره منذ عام ونصف العام. وبث التلفزيون السوري صورا من داخل السجن، وأجرى لقاءات مع عناصر حمايته ومع بعض السجناء.

وفي دمشق قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن قوات النظام أطلقت غارتين جويتين على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، تزامنا مع قصف بالمدفعية الثقيلة على الحي واشتباكات عنيفة في محيطه بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي إدلب، قالت سوريا مباشر إن الطيران الحربي شن غارتين جويتين على بلدتي حيش وكفر ياسين في ريف إدلب، بينما ذكر ناشطون أن غارتين جويتين استهدفتا محيط معسكر الخزانات المحاصر في مدينة خان شيخون بريف إدلب وسط اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدتي حيش وكفر ياسين والعامودية.

محمود الحموي الناطق الاعلامي لمجلس قيادة الثورة في حماه وريفها