أخبار الآن | كفرزيتا – ريف حماه – سوريا (مصطفى جمعة)

تعرضت كفرزيتا اليوم لهجمة جديدة بغاز الكلور السام , وذلك من خلال إلقاء الطائرات العامودية براميل متفجرة تحتوي على غازات سامة على أحياء المدينة السكنية .

القصف تسبب بقتل مدنيَين إثنين ، وإصابة العشرات بحالات إختناق ، مراسل أخبار الآن مصطفى جمعة كان هناك لحظة القصف ، ووافانا بالتقرير التالي.

عبد الحميد قدور – مدير مشفى كفرزيتا : “أكثر من ثلاثين أو أربعين حالة من الأطفال النساء والمسنين, والتجهيزات قليلة ونعمل بما هو موجود , نعاني من قلة أجهزة منابع الأوكسجين , بالإضافة لأجهزة الإرذاذ والمواد الطبية” .

عبد الباسط – سائق سيارة إسعاف: “في كفرزيتا لا يوجد مسلحون ولا أي شيء من هذا القبيل , منطقة آمنة وجميع من فيها هم نازحون من القرى المحاذية لكفرزيتا , والإصابات جلها أطفال نازحون إلى المدينة , وقد لجؤوا الى الأمان ولم يجدوه , وسبب الإختناق هو إستنشاق غاز الكلور السام”.

منذ قليل تعرضت المدينة لهجمة بغاز الكلور السام , عبر براميل متفجرة ألقتها الطائرات المروحية على أحد الأحياء السكنية في المدينة , شوهد غاز يخرج من مكان سقوط البرميل , وهو لون أخضر مائل للصفار , تسبب بسقوط 10 حالات إختناق بصفوف الأهالي , معظم الإصابات بصفوف الأطفال والنساء والشيوخ , وأصحاب الأمراض المزمنة الربو أو إلتهاب القصبات , الكوادر الطبية مرتبكة نوعاً ما , إذ أن الإصابات تتزايد , ولا زال هناك أشخاص عالقون بين الدخان , فرق الإسعاف توجهت لإخلاء المصابين في مكان سقوط البراميل .

من ريف حماة مراسل أخبار الآن مصطفى جمعة