Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ائتلاف المالكي يفوز باكبر عدد من مقاعد البرلمان بدون الحصول على الغالبية

19/05/2014 . 22:01

أخبار الآن | العراق - 19 مايو 2014 - وكالات -

فاز ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي باكبر عدد من مقاعد مجلس النواب لكن بدون الحصول على غالبية بنتيجة الانتخابات التشريعية التي جرت في الثلاثين من نيسان/ابريل الماضي.
واعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات العراقية في مؤتمر صحافي الاثنين ان ائتلاف دولة القانون فاز ب 92 مقعدا من اصل 328 في البرلمان. ونال اكبر عدد من المقاعد في عشر محافظات ابرزها بغداد حيث حصل على ثلاثين مقعدا.

وقالت المفوضية إنه تم الكشف عن بعض الخروقات في الانتخابات النيابية، مشيرة إلى إلغاء نتائج نحو 300 مركز انتخابي بسبب الخروقات.

ودعت المفوضية السياسيين إلى قبول النتائج جون إثارة توترات، وكذلك دعتهم إلى الطعن عبر الوسائل القانونية.

وبحسب النتائج المعلنة، فقد تقدم ائتلاف دولة القانون في محافظة بغداد ولها 69 مقعداً، وحصل على 30 مقعداً، وتلاه ائتلاف الوطنية (10 مقاعد) وائتلاف الأحرار (6 مقاعد) وائتلاف المواطن (5 مقاعد) وكتلة متحدون للإصلاح (4 مقاعد) وتيار النخب (3 مقاعد) والتحالف المدني الديمقراطي (3 مقاعد).

وفي محافظة الأنبار ولها 15 مقعد تقدم ائتلاف "متحدون" بحصوله على 4 مقاعد، ثم الوفاء للأنبار (3 مقاعد) والوطنية (مقعدان) ومثلهما لكتلة العربية.

أما في محافظة ميسان ولها 10 مقاعد فتقدم ائتلاف دولة القانون بحصوله على 4 مقاعد، وحصل نفس الائتلاف على 6 مقاعد في محافظة واسط، وذلك من أصل 11 مقعداً للمحافظة.

وفي محافظة البصرة (25 مقعداً) تقدم ائتلاف دولة القانون بحصوله على 12 مقعداً، ثم ائتلاف المواطن وحصل على 6 مقاعد.

وحصد ائتلاف دولة القانون 7 مقاعد من تلك المخصصة لمحافظة بابل ولها 17 مقعداً.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية