أخبار الآن | درعا – سوريا  – 19 مايو 2014 – شبكة مسار برس

في مدينة درعا أفاد  ناشطون بوقوع اشتباكات لليوم الرابع على التوالي بين الجيش الحر وقوات النظام في حي المنشية، بينما استهدفت كتائب الثوار تجمعات قوات النظام  في الحي بقذائف الهاون والصواريخ. وتأتي الاشتباكات في محاولة من عناصر الجيش الحر للسيطرة على حي المنشية الذي يعد آخر معاقل النظام في مدينة درعا.

في المقابل، شنّ الطيران الحربي غارات مكثفة على مدينة نوى بريف درعا والقى عددا من براميل متفجرة على المدينة، بينما سقط عشرات القتلى ودمرت دبابة وبعض الآليات العسكرية الخاصة بقوات النظام  إثر تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام للمدينة، وفق شبكة مسار برس. 

في دمشق شهدت مدينة المليحة في ريف دمشق اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام التي تسعى لاستعادة السيطرة على المدينة، في حين أكدت مواقع قريبة من النظام السوري مقتل قائد رفيع بقوات النظام خلال معارك المليحة.وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتقدم مقاتلي المعارضة و”سيطرتهم” على مبان عدة بمحيط ساحة البلدية بالمليحة بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام.

كما أشار المرصد إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن 14 عنصرا من قوات النظام منذ مساء السبت في المليحة.وفي ما وصفتها الصحافة الفرنسية بضربة معنوية للنظام، توفي مسؤول الدفاع الجوي حسين إسحق في الجيش السوري متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في المليحة.

في ريف حماة الغربي، وهو ما دفع الطيران الحربي التابع لقوات النظام لشنّ أكثر من أربعين غارة على البلدتين، وفق ما ذكرت المؤسسة الإعلامية بحماة. 

مراسل أخبار الآن محمد الحوراني