أخبار الآن |  بغداد – العراق – 15 أيار- مايو – (وكالات)-

أحبطت القوات العراقية محاولة إقتحام محكمة الكرّادة وسط بغداد/  تخللها هجوم نفذه ثلاثة إننتحاريين / أسفر عن قتل عشرة من الشرطيين والمدنيين.
وخلصت التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية العراقية حول الهجوم إلى أن ماحدث هو محاولة إقتحام المحكمة بسيارة مفخخة / بمساندة إنتحاري آخر يرتدي حزاما ناسفا/ إلا أن أفراد الأمن تمكنوا من إحباط المحاولة وفجروا إنتحاريا ثالثا بعد محاصرته وإطلاق النار عليه. 
وكان العميد سعد معن المتحدث باسم الوزارة قال لوكالة فرانس برس ان “ستة اشخاص قتلوا على الاقل واصيب اربعون اخرون بتفجيرين انتحاريين احدهما بسيارة مفخخة وسط بغداد”.
             
واضاف ان “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه على بعد مئتي متر من التفجير الاول، عند مطعم شعبي يقع قرب المحكمة الكرادة، ما ادى الى سوق ضحايا مدنيين”.
             
لكن مصادر امنية واخرى طبية افادت ان الحصيلة بلغت عشرة قتلى بينهم اربعة من الشرطة، و 36 اخرين اصيبوا بجروح بينهم 12 شرطيا”.
             
ووقع التفجيرات بالقرب من مقر قيادة شرطة النجدة الذي يجاور عدة مستشفيات ومحكمة.
             
ووقع الانفجار حوالى الساعة العاشرة (07,00 تغ) واسفر عن اضرار مادية بعدد من السيارات المدنية.
             
ويشهد الشارع الذي وقع فيه الانفجار ازدحاما شديدا لوجود مستشفى عام للاطفال واكبر مستشفى لامراض العظام في البلاد.
             
وتاتي الهجمات بعد يومين من سلسلة هجمات دامية في البلاد اسفرت عن مقتل 25 شخصا ونحو مئة جريح بانفجار عشر سيارات مفخخة في بغداد.
             
وتاتي هذه الاعتداءات ايضا قبل ايام على اعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الثلاثين من نيسان/ابريل الماضي، وهي لاولى منذ رحيل القوات الاميركية عن العراق نهاية عام 2011.