أخبار الآن | الحدود السورية التركية (خاص)

قتل 17 شخصا على الأقل من بينهم نساء واطفال واصيب العشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة عند معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا, بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان .
فيما تحدثت مصادر أخرى عن مقُتل 50 شخصاً وجرح آخرون في هذا التفجير لسيارة مفخخة في كراج “سجو” للركاب قرب معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، في الوقت الذي شنّ الطيران الحربي غارة بالبراميل المتفجّرة على بلدة سرمدا أدت لمقتل 19 شخصاً وجرح آخرين.

ووفقاً لمصادر ميدانية من المكان فإنّ تفجير باب السلامة تم عن بُعد حيث كانت مركونة جانب الكراج الذي يأتي إليه الركاب ليستقلوا الحافلات الّتي تقلهم إلى المعبر.

وبحسب مصدّر طبي هناك فإن سيارات الإسعاف هرّعت للمكان لنقل الجرحى إلى المشافي التركية القريبة في مدينتي “كيليس” و”عينتاب”. من جانبه اتهم مصدر في لواء التوحيد تنظيم داعش في الضلوع بالتفجير.

فيما أشار مراسل “أخبار الآن” من سرمدا إلى أن غارة الطيران الأسدي لليوم التالي على التوالي أدت لحالات نزوح كبيرة من قبل الأهالي نحو الأراضي التركية.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الأشلاء وجدت في المكان حيث غلب عليها تقطيع لأوصال الأطفال والنساء، حيث يأتي استهداف الطيران الحربي الأسدي لبلدة سرمدا لليوم الثاني على التوالي حيث اغتال يوم أمس 12 شخصاّ من سكان البلدة.

وتتناغم غارات “بشار” على المناطق الحدودية الذي كانت إلى وقت قريب خارج نطاق أهدافها، بالتوازي مع هجوم المفخخات التي يقوم تنظيم داعش بتفجيرها في مناطق المشاة على تلك المعابر، حيث اغتالت تلك المفخخات على معبري باب السلامة وباب الهوى أكثر من 100 مدنياً على الأقل حتّى الآن.