بغداد, 13 مايو, وكالات –

أسفرت موجة تفجير بسيارات مفخخة في العاصمة العراقية بغداد عن مقتل تسعة عشر شخصاً وإصابة نحو ثلاثين آخرين. بحسب مصادر أمنية وطبية واسفرت التفجيرات التي وقعت في أوقات متقاربة منذ صباح اليوم كذلك عن إصابة تسعة وخمسين شخصا.

وقالت المصادر الأمنية إن ثلاثة ضحايا لقوا مصرعهم واصيب عشرة آخرون بانفجار سيارتين مفخختين عند مديرية شرطة المرور في منطقة البلديات.
وفي مدينة الصدر قتل أربعة مدنيين وجرح أربعة عشر آخرون بانفجار سيارتين ملغومتين في ساحة 55 وشارع الفلاح. في حين قتل ثلاثة من المارة واصيب 11 بجروح في انفجار سيارة أخرى في منطقة جميلة، في شمال شرق بغداد.

وفي اعتداء آخر بسيارة ملغومة رابعة، قتل شخص واصيب ستة بجروح في منطقة الكرادة، في وسط بغداد، وفقا للمصدر نفسه.
             
وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل عشرة اشخاص واصابة اربعين اخرين بجروح في هذه الهجمات.
             
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة رفض الكشف عن هويته ان “ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب عشرة بجروح في انفجار سيارتين مفخختين عند مديرية شرطة المرور في منطقة البلديات، في شرق بغداد”.
                                                              
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.
                     
وتاتي الهجمات بعد ايام قليلة من اجراء الانتخابات التشريعية، الاولى منذ رحيل القوات الاميركية عن العراق نهاية عام 2011، واجريت في الثلاثين من نيسان/ابريل الماضي.
             
ويشهد العراق منذ اكثر من عام اسوأ موجة اعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين عامي 2006 و2008. وقتل اكثر من 3100 شخص في اعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.