أخبار الآن | درعا -سوريا -13 مايو 2014

تمكنت كتائب الثوار فجر اليوم الثلاثاء من نسف حاجز “المؤسسة الحمرا” في ساحة بصرى بحي درعا المحطة، وذلك بعد حفر نفق من تحته، ما أسفر عن مقتل حوالي 20 جنديا من قوات الأسد.
وقتل عشرون عنصراً لقوات النظام أمس الاثنين، خلال اشتباكات مع الجيش الحر في مدينة درعا. وقال مراسل “سمارت” هناك، إن مقاتلي الجيش الحر تسللوا إلى حي طريق السد، ونفذوا عملية؛ قتل فيها نحو عشرين عنصرا من قوات النظام.

وفي حمص قال ناشطون إن طائرات حربية شنت غارات جوية مكثفة على مدينة الرستن في ريف حمص، حيث استهدفت الطائرات الأحياء السكينة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى معظمهم من الأطفال، فضلاً عن دمار عدد من المباني. وتزامنت الغارات مع  قصف قوات النظام حي الوعر في مدينة حمص
في ريف دمشق، تعرضت عدة بلدات لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية التابعة لجيش النظام، وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت في بلدة المليحة.
واتهم ناشطون النظام بقصف بلدة دير العصافير في ريف دمشق بصواريخ تحمل رؤوسا كيميائية سامة، مما أدى لإصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق.
من جانبها، ذكرت سوريا مباشر أن ثلاثة من جنود النظام قتلوا برصاص قناصة الجيش الحر على أطراف حي جوبر الدمشقي الذي شهد محيطه أيضا اشتباكات.
وأفاد مكتب دمشق الإعلامي بإلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا والمليحة التي تعرضت لخمس غارات جوية، ولكنه لم يتحدث عن إصابات.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق إن الطيران النظامي شن 15 غارة على بلدة المليحة أمس الاثنين، وذلك في إطار محاولات قوات النظام مدعومة بمقاتلين من حزب الله اقتحام البلدة التي تتعرض لحملة عسكرية للأسبوع السادس على التوالي.

مراسل أخبار الآن محمد الحوراني