أخبار الآن I  دمشق – سوريا – 12 مايو 2014 –

قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن أكثر من 10 غارات جوية استهدفت بلدة المليحة في ريف دمشق. واستعاد الثوار اليوم السيطرة على عدة نقاط في المنطقة الصناعية شمال حي جوبر الدمشقي، وذلك بعد اشتباكات مع قوات الأسد أسفرت عن مقتل 6 من عناصر الأخيرة، إضافة إلى تدمير آلية عسكرية، فيما قتل 4 من الثوار.

وأفاد ناشطون أن كتائب الثوار أحكمت سيطرتها على جامع طيبة ومحيطه في جوبر بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد، وسط قصف استهدف الحي بالمدفعية والصواريخ، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، إضافة إلى اشتعال النيران في بعض المباني.

من جهة أخرى، شهدت منطقة بور سعيد في القدم اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن من قصف استهدف الحي بالمدفعية وقذائف الهاون، كما تعرض حي القابون لقصف بقذائف الهاون.

يشار إلى أن معارك كر وفر لا زالت متواصلة في حي جوبر بين كتائب الثوار وقوات الأسد التي تحاول احكام السيطرة عليه.

وفي اللاذقية أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة عن استهداف قوات النظام منازل المدنيين في كسب بريف اللاذقية ، وتبادل الثوار مع قوات الأسد للقصف المدفعيفي محيط منطقة تشالما بريف اللاذقية .
وسقط قتلى وجرحى أمس، في اشتباكات في محيط جبل تشالما في ريف اللاذقية، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الثوار استهدفوا بصاروخ “غراد” آلية على قمة تشالما، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

براء عبد الرحمن مراسل سوريا مباشر