دمشق، سوريا، 29 ابريل 2014، وكالات –

 

أفاد ناشطون في دمشق بشن طيران النظام غارتين على بلدة المليحة في ريف العاصمة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على جميع محاور البلدة التي تكثف قوات النظام حملتها العسكرية ضدها منذ حوالي شهر. وفي ريف دمشق أيضا، ذكر ناشطون أن الثوار أسقطوا طائرة حربية من طراز “ميغ” في مطار الضمير العسكري. كما استهدف قصف بقذائف الدبابات بلدة داريا بريف دمشق بالتزامن مع عمليات القنص,
 أعلن اتحادُ التنسيقاِت ان الجيشَ الحر أحكم سيطرتَه على عدة مواقع قرب مطار الضمير في منطقة القلمون بريف دمشق، كما تم إسقاط طائرة حربية من طراز سوخوي قرب مطار الضمير وتدمير ثلاث مقاتلات من طراز ميغ كانت رابضة على أرض المطار.
وأشارت  إلى أن الجيش الحر  كبد قوات النظام خسائر فادحة فقتل في المعركة عشرات من الجنود داخل القطع العسكرية التي سيطر عليها ومن القوات المساندة التي بعث بها النظام إلى المنطقة

تمكنت قوات المعارضة السورية من قطع طريق قلعة حلب الذي يوصل الإمدادات إلى قوات النظام، وذلك بعد سيطرتهم على السويقة وسوق الزهراوي في حلب القديمة، فيما يمكن وصفه بعمليات نوعية وتقدم مهم تحرزه قوات المعارضة السورية.
وتمكن الجيش الحر من الاستيلاء على عدة مراكز عسكرية تابعة لقوات الأسد وكتيبة لصواريخ ستريلا المضادة للطائرات ومستودعات أسلحة.