أخبار الآن | دمشق – سوريا – (أيمن محمد):

وما إن أعلن “اللحام” عن قبول ترشيح “حجاز” للانتخابات حتى بدأت صفحات النشطاء السوريين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالتهكم على ما أسموه “المهزلة”، معلقين على صورة تظهر “حجاز” أمام صورة قائده المفدى “بشار الأسد”.

يقول نشطاء: “طبعاً لا يُشترط وجود “صورة سيادتو” في حملته الانتخابية، لكنهُ الوفاء للقائد والوطن الشهيد”، بينما يتهكم آخرون، من منطلق “الأسد أو نحرق البلد” بالقول: “حجار أو نحرق الديار”، ويعلق محمد بالقول: “لسه بتقولو ما عنا ديموقراطية لك ما عم تطسو”.

 برنامج انتخابي

يتوقع أحد السوريين أن يكون برنامج بشار الأسد الانتخابي، كالتالي: “سأجعل منكم حثالات أبناؤكم والشعوب يبصوقون عليكم صباح مساء، انتخبوني وسأحولكم إلى جرذان لا يقوى أحدكم أن يمشي في جميع أنحاء سورية إلا برفقة دبابة، لذلك سأوفر لكل شبيح دبابة للتنزه بها مع العائلة، وسأعطيكم كمامات كي لا تتأثروا بالكيماوي، سأوفر الخبز خلال السنوات السبع القادمة، وسأعمل كل جهدي لتوفير المواد الأخرى كالرز والسكر خلال العشر سنوات القادمة، سأطلق جميع السجناء وأحافظ على الأمن باعتقال غيرهم من دعاة الديموقراطية.

 ويضيف: “سأزيد الرواتب للشبيحة وموظفي الدولة بحيث يصبح كل فرد قادر على أن يشتري حذاء له وحذاء لزوجته في كل سنة، سأقضي على أبناء المحافظات التي وقفت ضد الدولة في السنوات الثلاث السابقة، سأجعل من كل مواطن مشروع شهيد يرتقي إلى جنان الخلد في حال عارضني وعارض سياساتي، سأقفل جميع دور العبادة لكل الاديان والطوائف وأبقي على الحسينيات و المساجد الشيعية كونها تعلم الاجيال ثقافة التعايش، سأحقق التكامل الاقتصادي مع إيران والصين وروسيا ونستورد زبالة منتجاتهم بما يحقق النماء لهذه الدول التي ساعدتنا، وأخيراً، أيها الشعب العظيم: انتخبوني وإلا سأضطر لقتلكم واستبدالكم بإيرانيين ولبنانيين وعراقيين!”.

 القاسم يتهكم

علق الإعلامي فيصل القاسم على نتائج الانتخابات المتوقعة، بالقول: “للأمانة التاريخية في حال حصل بشار الاسد على نسبة 99,99% وسيحصل، ستكون أصدق انتخابات مرت بتاريخ سوريا، فمعارضين الأسد إما شهداء أو في المخيمات أو في السجون أو تحت الحصار والدمار أو خائفين صامتين، وبذلك لن ينتخب إلا مؤيديه العاشقين للبراميل والميغ والكيماوي…. مبروك عليك المخترة عليهم”.