اللاذقية ، سوريا ، 31 مارس 2014 ، وكالات –

قصف مدفعي عنيف جداً شنته قوات النظام على مناطق ربيعة ومحيط كسب والبرج 45 والنبعين في ريف اللاذقية قبل قليل بعد فشلها في السيطرة على مرصد 45
وبحسب ما أفاد به مراسل أخبار الآن فإن أكثر من مئة من قوات الاسد سقطوا قتلى اليوم في هذه المعركة .

تأتي هذه التطورات بعد أن قامت قوات الأسد بحفر خنادق في محيط مدينة اللاذقية، كخطة استباقيه لأي هجوم محتمل من قبل الجيش الحر، كما عمدت قوات النظام لإغلاق بعض الأحياء في المدنية ، بعد التقدم الملحوظ للجيش الحر في المعركة  ، آخرها صده لأرتال من تعزيزات قوات النظام في المنطقة .
وذكرت شبكة سوريا مباشر أن قوات المعارضة قصفت اليوم مطار حميميم بالقرب من جبلة بصواريخ غراد، وهو المطار المدني الوحيد الذي يعمل حاليا حيث يستخدمه نظام الأسد لأغراض عسكرية.

وتم إغلاق مطار جبلة بريف اللاذقية وإيقاف العمل فيه، وصرف الموظفين بعد استهدافه من قبل الجيش الحر. كما قامت قوات النظام بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المطار، وفق اتحاد تنسيقيات الثورة.
وقال مركز صدى الإعلامي إن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة محيط البرج 45 وعدة مناطق بجبل التركمان. 

يأتي ذلك فيما تستمر الاشتباكات على محور بلدة قسطل معاف المهمة ومحيط البدروسية والمقالع في الجبل ومحيط قرية الشيخ حسن استخدمت فيها مختلف الأسلحة.
جاء ذلك بالتزامن مع تنفيذ الطائرات التابعة لقوات النظام خمس غارات على كسب وبيت عوان في ريف اللاذقية التي تخضع لسيطرة قوات المعارضة.