اللاذقية , سوريا , 26 مارس 2014, وكالات –

افاد مراسل اخبار الآن ان الثوار سيطروا على قرية النبعين على اطراف بلدة كسب في ريف اللاذقية في حين  تـَواصلت اليوم الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في محيط جبل 45 وبلدة كسب بريف اللاذقية ، وقال الناشطون إن مقاتلي الجيش الحر  سيطروا على المرصد العسكري 45 أعلى نقطة عسكرية كانت تستخدمها قوات النظام في قصف ريف اللاذقية، كما سيطروا على مناطق إستراتيجية جديدة في ريف المدينة أبرزها بلدة السمرا ومنفذُها البحري، وجبل النسر ونبع المر، بعد سيطرتهم على مدينة كسب قبل أيام.

في غضون ذلك، شهدت قرية قسطل معاف اشتباكات بين الجانبين، في الوقت الذي واصلت فيه قوات النظام القصف على منطقة نبع المر وجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وحسب ناشطين فقد قتل أكثر من مائتي عنصر وجرح خمسون آخرون من عناصر النظام خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما دمر الجيش الحر عدداً كبيراً من الآليات العسكرية واستحوذ على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفي دمشق، قال اتحاد التنسيقيات إن قوات النظام شنت غارات بالبراميل المتفجرة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي وسط اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام، في حين تعرض حي جوبر بالعاصمة ومدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف مدفعي.

  وانه وببعد معارك عنيفة مع قواتِ الأسد ، سيطر َالجيشُ الحر على منطقة السمرا بالكامل بريفِ اللاذقية ليحصلَ بذلك على أولِ منفذ بحري منذ بداية ِالثورة السورية .
تأتي هذه التطوراتُ في وقتٍ تستمر فيه الاشتباكاتُ على أطراف كسب
كما سُجلت اشتباكاتٌ عنيفة في جبل التركمان قرب كسب حيث استهدف مقاتلو المعارضة مواقعَ النظام العسكرية، لمحاولة فتح طرق إمداد تربط الساحل بالداخل السوري لإيصال إمدادات عسكرية للثوار التي وصلت وللمرة الأولى إلى شاطئ البحر الأبيض المتوسط. كما أشار ناشطون إلى أن الجيش الحر قصف بصواريخ الغراد مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد.

وأفاد موقع مسار برس بمقتل ثلاثة عناصر من مقاتلي المعارضة في الاشتباكات مع جيش الدفاع الوطني بمحيط مدينة كسب، كما أشار إلى أن كتائب المعارضة تقصف بصواريخ الغراد مدينة القرداحة مسقط رأس الرئيس بشار الأسد.

وتحدث نشطاء عن قصف براجمات الصواريخ وبالسفن الحربية التابعة لقوات النظام على بلدة كسب.

ونشر موقع تابع لمؤيدي النظام على فيسبوك خبرا مفاده أن قوات النظام الموجودة في حمص بدأت تتحرك باتجاه اللاذقية لمؤازرة الجيش النظامي في كسب.

وسيطرت قوات المعارضة السورية على مدينة كسب ومعبرها البري باتجاه الاراضي التركية وذلك بعد معارك استمرت أياما.

عادل ابو حسام مراسلنا من كسب بريف اللاذقية