اللاذقية ، 21 مارس, اخبار الآن –

اشار ناشطون الى تمكن الجيش الحر من السيطرة  على مخفر الصخرة و  معبر كسب الحدودي مع تركيا بريف اللاذقية وذلك ضمن معركة الأنفال لتحرير الساحل السوري و تأتي أهمية المعبر لأنه يعتبر آخر معابر النظام على الحدود مع تركيا و كانت كتائب الثوار قد قصفت بصواريخ “غراد” معاقل للنظام في منطقة كسب و بقذائف الدبابات برج الـ”45″ في ريف اللاذقية .

 على صعيد آخر؛ دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد في محيط إدارة الدفاع الجوي بالمليحة، تمكن الثوار خلالها من قتل عنصرين من قوات الأسد كما قصفوا الإدارة بالمدفعية.

 وقد شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على عين ترما ومنطقة المرج، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى. وفي حماه قال مركز حماه الاعلامي إن ثمانية قتلى على الاقل وعشرات الجرحى سقطوا فجر اليوم في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف مدينة اللطامنة بريف المدينة.

ياتي ذلك بعد ساعات من سيطر الثوار على حاجزي السمان وجب أبو معروف الواقعين على أطراف بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي. ويعتبر حاجز السمان أحد أهم نقاط تمركز قوات الأسد بريف حماة الشمالي، فهو يشكل مع مجموعة من الحواجز الأخرى خط الدفاع الأول عن مدينة حماة.

 وأفاد مراسل “مسار برس” أن الثوار فجروا سيارة مفخخة بالقرب من حاجز السمان، ما أدى إلى إلحاق دمار كبير بالحاجز، ومقتل ما يقارب 25 عنصرا من قوات الأسد، كما قام أحد الثوار بإدخال آلية عسكرية إلى داخل الحاجز ثم جرى تفجيرها عن بعد، مضيفا أنه تلا عملية التفجير اقتحام الحاجز من قبل الثوار الذين تمكنوا من قتل واعتقال عدد من قوات الأسد، كما استولوا على دبابة وأسلحة متوسطة وخفيفة، إضافة إلى كميات من الذخائر.

جمال الدين العبدالله مراسل اخبار الآن  من ريف اللاذقية