الشيخ نجار، حلب، سوريا، 14 مارس، (أخبار الآن) –

أكدت مصادر في حركة الفجر الإسلامية لـ ” أخبار الآن ” قيام قوات نظام الأسد بقصف مشليشيات ” أبو الفضل العباس ” الشيعية بالبراميل المتفجرة عن طريق الخطأ قبل سيطرة ” الثّوار ” على المجبل بالشيخ نجار .

وأشارت المصادر إلى أنّ ” الثُّوار ” تمكّنوا من السيطرة على ” المجبل ” بعد عملية النظام ” المفاجأة ” لألوية ” أبو الفضل العباس ” المليشيا الشيعية العراقية التي تقاتل إلى جانبه .

وعن عدد القتلى الذي أوقعه قصف النظام لميلشياته الشيعية، لم تحدد المصادر العدد وتحدثت عن قيام الميليشيا الشيعية بسحب قتلاها من أرض المعركة قبل الانسحاب من المنطقة.

ووفقاً للمصادر فإنّ الاشتباكات كانت عنيفة جداً قبل القصف بين المليشيا الشيعية و” الثوار “، حيث شهد اسبسالا من ” الثّوار ” في الدفاع عن الشيخ نجار بالرغم من القصف العنيف الذي شنّه النظام على المنطقة .

وفي ذات السياق فسّرت مصادر لـ” أخبار الآن ” سر تواجد مليشيات ” أبو الفضل العباس ” في الشيخ نجار، إلى شبه اتفاق بين النظام والمليشات الشيعية على أن تحارب تلك المليشيات في الريف في المقابل تقاتل قوات الأسد على جبهات المدينة.

يُشار إلى أن الميشليات الشيعية تنتشر بكثرة في جبهات القتال السورية ضد ” الثّوار ” وكان آخرها ، كشف عدد من النشطاء عن تواجد مقاتلي حركة أمل الشيعية التي يقودها رئيس مجلس النواب اللبناني ” نبيه بري ” في دمشق.