حلب، سوريا، 23 فبراير، (عقيل حسين، أخبار الآن)

كشفت مصادر في المعارضة السورية ان ابو بكر البغدادي زعيمَ تنظيم داعش وراء اغتيال ابو خالد السوري موفد ايمن الظواهري زعيم القاعدة الى سوريا، وذلك ردا على طرد البغدادي من تنظيم القاعدة، واعتماد جبهة النصرة فرعا للقاعدة في سوريا.

وكان القيادي في حركة احرار الشام أبو خالد السوري قتل مع ستة من رفاقه يوم امس في هجوم انتحاري نفذه أفراد من داعش على المقر الرئيس للحركة في حلب.

ونقل مراسلنا عن مصادر في الحركة أن مقاتليها تمكنوا من أسر  ثلاثة من داعش الذين شنوا الهجوم بعد اشتباكات استمرت نحو ساعة. بدوره اعتبر القيادي في الجبهة الإسلامية، وقائد ألوية صقور الشام ( أبو عيسى الشيخ ) أن تنظيم داعش يؤكد من خلال هذا الحادث أنه يقتل ( مجاهدي الشام ). وقال الشيخ في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر إن ” مجرمي دولة البغدادي يحملون المزيد من أوزار الدم الحرام ويقتلون أهل السبق من مجاهدي الشام “.

يذكر أن أبو خالد السوري هو شقيق المنظّر الجهادي المعروف ( أبو مصعب السوري ) كما أنه أحد الشخصيات الرئيسة التي وكلها أيمن الظواهري قائد تنظيم القاعدة بحل الخلاف بين داعش وجبهة النصرة، غداة الخلاف بين الجانبين، مع إصدار أمير داعش أبو بكر البغدادي قراراً بضم الجبهة إلى التنظيم والإعلان عن تنظيم داعش.

كما عرف عن ( أبو خالد السوري ) الذي يعرف أيضاً بـ ( أبي عمير الشامي ) اعتزاله القتال مع تنظيم داعش، مع خمسة آلاف من مقاتلي حركة أحرار الشام، لكن ذلك لم يشفع له عند داعش التي تعد كل من لم يبايع أميرها البغدادي مستحقاً للقتل، فقامت بقتله اليوم.