دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 20 فبراير 2014 ، وكالات –

تماشيا مع المعايير العالمية ، أصبح بمقدور  مستخدمي تاكسي دبي الآن استخدام بطاقتي نول والخصم المباشر، والبطاقات الائتمانية البنكية، لدفع تعرفة التنقل عبر سيارات الأجرة، ضمن جهود هيئة الطرق والمواصلات لدفع عجلة التطور التقني .
الخدمة سيبدأ توفيرها في 20 مركبة من أسطول تاكسي المطار ، وستتم على أربع مراحل، ستغطي الأولى منها أسطول تاكسي المطار،ثم أسطول «هلا تاكسي» المخصصة للطلبات، ومن ثمة إنجاز المرحلتين الثالثة والرابعة منتصف العام المقبل، وسيشمل كل مركبات أسطول التاكسي، العاملة ضمن شركات الامتياز البالغ عددها خمس شركات.
ووقعت الهيئة اتفاقية شراكة مع شركة «نتورك إنترناشيونال» مزود حلول عمليات الدفع في الشرق الأوسط، لتمكين مستخدمي مركبات الأجرة من دفع تعرفة الرحلة عبر البطاقات، إذ يأتي توفير الخدمة استكمالا لجهود الهيئة والتزامها بتعزيز مبادرات المدينة الذكية، وجعل تجربة النقل اليومي عبر مركبات الأجرة التابعة للهيئة عملية سهلة ومريحة.
من جهته، أفاد مدير أنظمة المواصلات في المؤسسة، عادل شاكري، في رده على سؤال حول فرض رسوم إضافية على الخدمة بأنه ستتم إضافة درهم على قيمة الرحلة المدفوعة باستخدام بطاقة نول، فيما سيضاف درهمان عند استخدام بطاقة الخصم والائتمان، متوقعاً أن يشهد استخدام الركاب سيارات الأجرة نموا بمعدل 5.%، نتيجة توفير الخدمة.