دير الزور، سوريا، 9 فبراير 2014، أخبار الآن –

أعلنت “جبهة النصرة” بدء معركة ضد تنظيم داعش في أنحاء ريف دير الزور كافة ، وذلك بالتزامن مع بدء هجومٍ عنيف من مسلحي الجبهة الإسلامية ومسلحي العشائر في ديرالزور ، على مقار داعش ، حيث تمكن مقاتلو جبهة النصرة والجبهة الإسلامية من السيطرة على المطاحن والمعامل وصوامع الحبوب التي كانت “داعش” تسيطر عليها .

وفق مصادر خاصة لأخبار الآن ، أصدر أبو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة في سوريا تعليمات إلى مقاتليه ، بدء الحرب ضد تنظيم داعش في دير الزور حتى الوصول إلى الرقة .

تزامنت هذه التعليمات مع بدأ الأشتباكات في منطقة التبني بدير الزور بين جبهة النصرة والجبهة الإسلامية من جهة ، ومسلحي تنظيم داعش من جهة أخرى ، وأدت إلى قتل الامير في داعش أبو دجانة الليبي ، والأمير الشرعي أبو الليث العراقي و مسلحين التابعين للتنظيم.

مراسل أخبار الآن قال إن جبهة النصرة والجبهة الإسلامية سيطرت على مقرات داعش كاملة في ريف دير الزور ، لتتمركز قوات داعش في منطقة حقل الغاز بعد دحرها من ريف دير الزور بالكامل.

كما امتدت الاشتباكات حتى وصلت الى منطقة معدان في الريف الشرقي لمدينة الرقة ، وتم ضرب الحواجز التابعة لتنظيم داعش، كما قام الجيش بأستهداف احد حواجز التنظيم في منطقة جسر الشيوخ في منطقة جرابلس وقتل أكثر من 6 مسلحين تابعين للتنظيم ،وأعلن الجيش الحر النفير العام ضد داعش في منطقة الراعي في ريف حلب.

وأضاف مراسلنا أن مسلحي داعش وضعوا سواتر ترابية على حواجزها الرئيسة في مدينة الرقة ، خوفا من تقدم جبهة النصرة والجبهة الاسلامية الى المدينة، كما أن داعش ارسلت رتلا من معسكر الطلائع بمدينة الرقة الى منطقة معدان شرق مدينة الرقة ، بعد التقدم الملحوظ للجبهة الاسلامية والنصرة في تلك المنطقة ، التي تعد الطريق الواصل بين دير الزور والرقة.